www.purr-world.com www.purr-world.com

الدليل الشامل للتخلص من رائحة بول القطط


الدليل الشامل للتخلص من رائحة تبول القطط


لتخلص من رائحة بول القطط



عندما تبدأ قطتك في التبول خارج صندوق الفضلات ، قد يكون من الصعب التخلص من الرائحة ومن المستحيل تقريبًا إخفاءها.


سواء كانت قطتك تتبول على السجادة ، أو قطعة أثاث ، أو أغطية سرير ، أو ملابسك ، فمن المهم تحييد الرائحة لمنع قطتك من تكرار العملية. غالبًا ما تعود القطط إلى مكان تبولت فيه سابقًا إذا لم يتم التخلص من الرائحة.


من المهم أيضًا تحديد سبب هذا السلوك ، والذي قد يكون علامة على مشكلة صحية أو ضغوط نفسية.


هذا هو دليلك النهائي للتخلص من روائح بول القطط وتحديد سبب تبول قطتك خارج صندوق الفضلات ، في هذا المقال تعمقنا في هذا الموضوع و جلبنا لك أفضل الحلول للتخلص من رائحة بول القطط.



لماذا تكون رائحة بول القط نتنة

لا يختلف بول القطط كثيرًا عن بول الحيوانات الأخرى ، ولكن ما الذي يعطي بول القطط مثل هذه الرائحة الكريهة؟


بول القطط يزداد سوءًا مع مرور الوقت

عادة ما لا يلاحظ بول القط الموجود خارج صندوق القمامة حتى يصبح مشكلة.


بعد فترة ، تتحلل البكتيريا الموجودة في البول وتنبعث منها رائحة شبيهة بالأمونيا وهي من سمات البول القديم .


في المرحلة الثانية من عملية التحلل ، يفرز البول المركابتان ، وهو مركب عضوي يعطي بول القطط رائحة كريهة مميزة.


الحيوانات الأكبر سنًا لها رائحة بول أنتن

القطط الأكبر سنًا لديها كلى فقدت بعضًا من كفاءتها ، ونتيجة لذلك ، تميل إلى أن يكون بولها أسوأ رائحة.


الذكور الغير مخصية لديها هرمونات في البول

ستزيد هرمونات القط الذكر من الرائحة الكريهة  عندما تتبول. ما لم يتم إخصاء ذكور القطط ، فإن بولها المرتفع بهرمون التستوستيرون يشير إلى الذكور الآخرين بالابتعاد ويسمح للإناث بمعرفة وجودهم.



لماذا تتبول القطط خارج صندوق الفضلات

هناك عدد من الأسباب التي تجعل القطة تبدأ بالتبول خارج صندوق الفضلات. في حين أن بعض المالكين قد يعتقدون أن قطتهم تفعل ذلك كوسيلة للحصول على شيء ما ، فإن القطط تفتقر إلى القدرات المعرفية المتطورة اللازمة لتلفيق هذا النوع من استراتيجية الانتقام.


قالت الدكتورة لورا جورج ، DVM في مركز Cats Exclusive البيطري في شورلاين بواشنطن: "على الرغم من الاعتقاد السائد ، فإن القطط لا تتبول خارج الصندوق" للإنتقام من مالكها أو شيء من هذا القبيل ".


إذا كانت قطتك لا تستخدم صندوق الفضلات ، فمن المحتمل أنها تحاول إخبارك بشيء مهم.



يمكن أن تسبب المشاكل الصحية التبول غير المناسب

أول شيء عليك القيام به هو استبعاد وجود مشكلة طبية ، كما يقول الدكتور بروس كورنريتش ، DVM ، دكتوراه ، DACVIM ، والمدير المساعد لمركز كورنيل فيلين الصحي.


يمكن أن تشمل المشكلات الطبية المتعلقة بالتبول غير المناسب التهابات المسالك البولية ، وأمراض الكلى ، والسكري ، وفرط نشاط الغدة الدرقية ، وأمراض المسالك البولية السفلية. يمكن أن يتسبب ذلك في تبول القطة خارج صندوق الفضلات ، خاصةً إذا ربطوا صندوق الفضلات بالألم.


إذا كنت تعتقد أن قطتك تعاني من أي من هذه الحالات أو تظهر عليها أعراض إضافية ، فأحضرها إلى الطبيب البيطري على الفور. يمكن أن تصبح الحالات غير المعالجة مثل التهابات المسالك البولية خطيرة.



يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل إلى صعوبة استخدام صناديق الفضلات

سبب آخر محتمل لتخلي القطط الأكبر سنًا عن صندوق الفضلات هو التهاب المفاصل. قال الدكتور كورنريتش: "مع تقدم القطط في العمر ، يمكن أن يصابوا بالتهاب المفاصل ، مما يجعل من الصعب عليهم دخول الصندوق". "ربما تكون الجوانب طويلة جدًا ، أو أن الصندوق موجود في مكان يتطلب من القطة القيام بنوع من النشاط البدني الشاق للوصول إليه ، مثل صعود أو نزول الدرج."


يمكن أن تكون المشاكل السلوكية هي السبب

بمجرد استبعاد أي مرض ، حدد ما إذا كان هناك سبب سلوكي لعدم ذهاب قطتك إلى مكانها المعتاد.


تقول ساندرا ديفيو ، المديرة التنفيذية لجمعية الرفق بالحيوان في نيويورك: "يجب أن تكون محققًا وأن تأخذ الوقت الكافي لمعرفة سبب تغير سلوك القط".


يقول الدكتور جورج: "إذا لم تكن هناك مشكلة طبية وكانت المشكلة سلوكية فقط ، فإن التدخل المبكر هو المفتاح". "يمكن أحيانًا حل المشكلات السلوكية عن طريق إضافة صناديق فضلات إضافية حول المنزل ، أو التجريف بشكل متكرر لإزالة الأوساخ ، أو عن طريق نقل صندوق قمامة من مكان في المنزل إلى مكان آخر."


كقاعدة عامة ، يجب أن تحتفظ بعدد من صناديق الفضلات يساوي عدد القطط في المنزل بالإضافة إلى واحد. لذا ، إذا كان لديك قطتان ، يجب أن يكون لديك ثلاثة صناديق قمامة.


يمكنك أيضًا محاولة إزالة غطاء صندوق الفضلات الخاص بقطتك (إذا كان به واحدًا) أو تغيير نوع الرمل الذي تستخدمه لتشجيع قطتك على استخدام الصندوق.



لماذا ترش القطط البول

بينما تجلس بعض القطط في وضعية القرفصاء وتتبول على الأرضيات العارية والسجاد والأثاث والأسطح الأفقية الأخرى ، يقوم البعض الآخر برش البول على الأسطح الرأسية حول المنزل. يقول ديفيو: "يرش الذكور الغير المخصيين لتحديد منطقتهم ، وترش الإناث غير المعقمة لإعلام القطط بأنها مستعدة [للتزاوج]".


ولتجنب مثل هذه السلوكيات ، يقترح إخصاء ذكور القطط وتعقيم إناث القطط في عمر 6 أشهر.


على الرغم من أن القطط غالبًا ما تدفع للرش بالهرمونات ، إلا أن هناك أسبابًا أخرى لذلك. قد تتخلص القطط من التوتر أو القلق أو الإحباط بسبب ظروفها ، بما في ذلك ظروف مثل الأنظمة الغذائية المقيدة ، أو وقت اللعب غير الكافي ، أو النزاعات الإقليمية مع القطط الأخرى.


إذا كانت قطتك تقوم بالرش بسبب نزاعات مع قطط أخرى في المنزل أو في الحي ، فمن المهم أن تحاول حل هذه المشكلات.


افصل القطط المتشاجرة في منزلك وأعد تقديمها لبعضها ببطء ، باستخدام المكافآت لتشجيع السلوك السلمي. لتخفيف القلق ، جرب موزعًا إضافيًا يطلق فرمونًا صناعيًا للقطط تم تطويره لطمأنة قطتك.


إذا كانت قطتك ترش لتتخلص من التوتر أو القلق ، فناقش هذه المشكلات مع طبيبك البيطري واعمل معه لتطوير حل لتقليل إجهاد قطتك.



نظف بقع بول القطط قبل أن تصبح رائحتها أسوأ

على الرغم من أن الرائحة تكون سيئة من البداية ، فكلما طالت مدة بقاء البول ، أصبحت الرائحة الكريهة أنتن. يقول الدكتور كورنريتش: "تتركز الرائحة بمرور الوقت".


بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد أن تجف بقعة البول ، قد لا تتمكن من رؤيتها بعد الآن ، ولكن لا يزال بإمكانك شمها ، وكذلك قطتك ، مما يؤدي بها إلى تحديد تلك المنطقة مرة أخرى.


يقول ميج روبرتس ، رئيس شركة مولي ميد ، وهي شركة تنظيف سكنية: "عندما يتعلق الأمر بتنظيف بول القطط ، فإن العديد من أصحاب القطط يرتكبون نفس الخطأ - عدم تنظيفه بالسرعة الكافية".



منتجات لتنظيف بول القطط

يمكن أن تساعد العديد من المنتجات في ازالة رائحة بول القطط ، بما في ذلك الخل أو صودا الخبز والمنظفات الأنزيمية. فيما يلي بعض الخيارات لمساعدتك على التخلص من رائحة بول القطط.


صودا الخبز والخل

الخل ، في حين أن رائحته كريهة بعض الشيء ، يعمل على إزالة الرائحة الدائمة لبول القطط المرشوشة لأن الخل هو حمض يعمل على تحييد الأملاح القلوية التي تتشكل في بقع البول الجافة.


يمكن استخدام محلول مكون من جزء واحد من الماء ومقدار من الخل لتنظيف الجدران والأرضيات. يقول المؤيدون أن رائحة الخل تهدأ بعد أيام قليلة ، وتأخذ معها رائحة البول.


المنظفات القائمة على الإنزيم

للتخلص من الروائح الكريهة في السجاد ووسائد الأريكة والمراتب والبياضات ، يمكنك تجربة منظف يحتوي على إنزيم. تقوم الإنزيمات الموجودة في هذه المنتجات في الواقع بتفكيك الحمض الموجود في بول القطط ، مما يساعد على التخلص من الرائحة في نفس الوقت. تساعد الإنزيمات الطبيعية والبكتيريا المفيدة في التخلص من البكتيريا السيئة التي تسبب الروائح الكريهة.


عند تنظيف أي سطح ، من المهم أن تصل إلى النقطة التي لا تشم فيها رائحة البول فحسب ، بل لا تستطيع قطك شمها أيضًا. يقول الدكتور جورج: "عندما تستطيع قطة أن تشم رائحة بقعة بول سابقة (من نفسها أو من قطة أخرى) ، فمن المحتمل أن تستخدم هذه المنطقة مرة أخرى".


تجنب المنتجات التي تحتوي على الأمونيا

والأهم من ذلك ، تجنب أي منتجات تنظيف تحتوي على الأمونيا. يقول الدكتور كورنريتش: "الأمونيا هي أحد مكونات بول القطط ، وإذا كانت القطط تشتم ذلك ، فمن المرجح أن يذهبوا إلى هناك".


بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تعمل الأمونيا والمنظفات الكيميائية الأخرى على تثبيت البقعة - على عكس ما تحاول القيام به.



كيفية إزالة رائحة بول القطط من السجاد

إليك ما يجب عليك فعله للمساعدة في التخلص من رائحة بول القطط من على الأسطح.


1. جفف البقعة لامتصاص البول

ابحث عن البقعة في أسرع وقت ممكن وامسح أكبر قدر ممكن من البول بقطعة قماش نظيفة.


2. شطف وتنظيف المنطقة

بعد ذلك ، اشطف المنطقة بالماء النظيف وأزل السائل باستخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة. قال روبرتس: "لا ترغب في استخدام منظف بالبخار ، لأن الحرارة يمكن أن تسبب البقعة".


3. نقع البقعة في منظف الإنزيم

بينما تأتي منظفات الإنزيم في زجاجة بخاخة ، فإن رش طبقة خفيفة على البقعة لن يفيد كثيرًا. بدلًا من ذلك ، قم بإزالة البخاخ و اغمر البقعة بحرية.


4. دعه يرتاح قبل التنشيف بقطعة قماش نظيفة

اترك المنظف لمدة 10-15 دقيقة وامسح أكبر قدر ممكن منه بقطعة قماش نظيفة.


5. امنع قطك من العودة إلى المكان

لمنع قطتك من العودة إلى البقعة أثناء عملية التنظيف ، ضع قطعة من ورق الألمنيوم أو صفيحة خبز من الألومنيوم فوق المنطقة ، أو قم بتغطيتها بسلة غسيل مقلوبة.


6. أعد وضع المنظف إذا لزم الأمر

قد تحتاج إلى إعادة وضع المنظف وتركه يجف مرة أخرى لإزالة البقع القديمة أو ذات الرائحة الكريهة بشكل خاص.



إزالة روائح بول القطط من الأرضيات السفلية

يمكن للبول في كثير من الأحيان أن يتشرب من خلال السجادة وفي الأرضية السفلية ، مما يترك بقعة ورائحة كريهة لا يمكن إزالتها باستخدام منظف السجاد ودهن الكوع.


إذا كانت لم تختفي الرائحة على الرغم من جهودك لتنظيف السجاد ، فقم بتحييد الرائحة باستخدام أساس زيتي مانع للبقع على الأرضية السفلية أسفل السجادة. استبدل الحشوة وكذلك تلك المنطقة من السجادة.


كيفية التخلص من رائحة بول القطط من الوسائد

إليك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتخاذها لإزالة رائحة بول القطة من الوسادة.


1. نقع المنطقة في الماء

انقع المنطقة المصابة من الوسادة بالماء. امسح أكبر قدر ممكن من بول القطة بمنشفة.


2. نقع المنطقة بمنظف إنزيم

ثم انقع الوسادة ببطء شديد ، وصب منظف الإنزيم على المنطقة المصابة وحولها.


3. دعه لبعض الوقت قبل التنشيف بالمناشف

اتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم اسحق أكبر قدر ممكن من منظف الإنزيم الزائد قبل النشاف بالمناشف.


4. دع الوسادة تجف

إذا أمكن ، اترك الوسادة بالخارج لأطول فترة ممكنة أثناء جفافها. نظرًا لأن الوسائد تستغرق أيامًا حتى تجف ، ضع ورق الألمنيوم لأسفل قبل إعادة الوسادة ، ثم ضع الطبقة الثانية من الرقائق فوق الجزء العلوي من الوسادة لمنع قطك من التبول على الوسادة مرة أخرى.



كيفية التخلص من رائحة البول للقطط من المرتبة

تتطلب المراتب نفس عملية الوسائد تقريبًا.


1. نقع المنطقة في الماء

انقع المنطقة المصابة من المرتبة بالماء. امسح أكبر قدر ممكن من بول القطة بمنشفة.


2. نقع المنطقة بمنظف الإنزيم

ثم انقع المرتبة عن طريق سكب مُنظف الإنزيم ببطء شديد على المنطقة المصابة وحولها.


3. اتركه لبعض الوقت قبل التنشيف بالمناشف

اترك المنظف الأنزيمي لمدة 15 دقيقة ثم امسحه. ضع عدة طبقات من المناشف النظيفة فوق المرتبة ثم رتب السرير.


4. دع المرتبة تجف

استبدل المناشف كل يوم حتى تجف المرتبة تمامًا. لمنع التبول على الفور أثناء جفاف المرتبة ، قم بتغطية السرير بملاءة بلاستيكية كبيرة أو قماش مشمع عند عدم استخدامه. يمكنك أيضًا الحصول على غطاء مرتبة مقاوم للماء لحمايته من الحوادث المستقبلية.


5. أعد التقديم إذا لزم الأمر

قد تتطلب المراتب عدة تطبيقات لإزالة بول القط تمامًا.



كيفية التخلص من رائحة البول من البياضات والملابس

إحدى القواعد المهمة مع البياضات والملابس هي: لا تستخدم المبيض أبدًا - عند مزجه مع الأمونيا وبول القطط ، يمكن أن يسبب غازات ضارة.


1. اشطف البقعة بالماء البارد

إذا كانت أغطية السرير والملابس الخاصة بك قابلة للغسل في الغسالة ، اشطف المنطقة أولاً في الحوض بالماء البارد.


2. يغسل بالمنظفات وبيكربونات الصودا أو خل التفاح

أضف العناصر إلى الغسالة مع المنظفات بالإضافة إلى كوب من صودا الخبز أو ربع كوب من خل التفاح.


3. أضف منظف الإنزيم إذا استمرت الرائحة

إذا كان لا يزال بإمكانك شم رائحة البول بعد اكتمال الدورة ، أضف منظف الإنزيم للوصفة (باتباع الإرشادات الموجودة على العبوة) وأعد الدورة مرة أخرى.


4. الهواء الجاف بعد الغسيل

تجفف البياضات دائمًا في الهواء ، لأن حرارة المجفف قد تحبس الرائحة قبل زوالها تمامًا.


5. إعادة الغسيل

قد تحتاج إلى إعادة الغسيل مرة أو أكثر حتى تختفي الرائحة تمامًا.



امنع قطك من التبول في تلك البقعة في المستقبل

بمجرد تنظيف منطقة معينة ، امنع تكرارها عن طريق تغيير أهمية تلك المنطقة بالنسبة لقطتك. بمعنى آخر ، بما أن القطط تفضل تناول الطعام والتخلص منه في مناطق منفصلة ، ضع أوعية الطعام والمكافآت في مناطق متسخة سابقًا ، أو العب مع قطتك في تلك المساحة واترك الألعاب هناك.

 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021