www.purr-world.com www.purr-world.com

كيفية تدريب القطط على معرفة اسمها

 

كيفية تدريب القطط على معرفة اسمها

كيفية تدريب القطط على معرفة اسمها

نحن نعلم بان القطط تعتبر من الحيوانات الاليفة التى يصعب تدريبها على معرفها اسمها او اى شىء اخر وياخد هذا التدريب الكثير من الوقت والجهد حتى تتمكن القطط فهم الأوامر والتوجيهات الجديدة وفقًا لها, لذلك فاذا كان لديك قط داخل منزلك , وتريد العمل على تدريبه جيدا لمعرفة اسمها، إليك  بعض الخطوات التى سوف يتم ذكرها من خلال موقعنا الالكترونى وذلك من اجل العمل على تدريب القطط على معرفة أسمائهم بطريقة سهلة وبسيطة وتتلخص تلك الخطوات فى بعض النقاط التالية :

§         البدء اولا باختيار اسم القط.

§         الوقت المناسب لبداية تدريب القطط.

§         تحفيز القطط واختيار مكافأة لها.


1.     اختيار اسم القطة :

·         يجب على مربي القطط ؛ اختر اسمًا سهلًا وقصيرًا. حتى تتمكن القطة من التعرف عليه بسهولة ، ويفضل أن يكون لها تأثير جميل ومميز على الأذن.

·         لابد العمل ايضا على اختيار اسم قصير للقط الخاص بك  ؛ وذلك من اجل ان تتمكن القطة من التعرف عليها بسهولة.

·         يجب ايضا على المربي بان لايعمل على تغير الاسم الخاص بالقط لدية. خاصة إذا اعتاد القط على ذلك ؛ لأن ذلك من شأنه أن يربكها.

·         استخدم اسمًا واحدًا فقط عند مناداة القطة ، وتجنب استخدام أي اسم آخر لتدليل القطة. كما أن مناداتها بأكثر من اسم قد يربكها معظم الوقت.


2.     الوقت المناسب لبداية تدريب القطط :

كلما كان القط الخاص بك ذات عمر صغير  ؛ كلما زادت فرصة  تدريبه على اسمه  سهلة، ، وبالنسبة للقطط الكبيرة فإنها تستغرق وقتًا أطول نسبيًا ؛ من القطط الصغيرة في العمر ، حيث أن القطط عادة ما تستجيب بسرعة لعملية التعلم ؛ مقارنة بالقطط الأكبر حجمًا.


3.     تحفيز القطط واختيار مكافأة لها :

في حالة استجابة القطة للتدريب ؛ يجب على المربي أن يحفزها بمكافأة على الفور. وإذا كان الاعتماد على المديح لفظيا فقط. ليس كافيًا للقطط ، إذ يستطيع مثلاً أن يقدم لها طعامًا لذيذًا كالجبن أو التونة ، ويمكن للمربي أن يقدم لها بعض الألعاب التي يفضلونها. نظرًا لأن كل قطة لها شخصية مختلفة عن الأخرى ، ومن خلال التجارب ، سيتمكن المربي من تحديد الأشياء التي ترضيهم. لتقديمها لها.


4.     وسع مدى التدريب:

اثناء مرور عدة اسابيع على تدريب القط فى معرفة اسمها , يمكنك الان التوسع فى التدريب بمرحلة اكبر وذلك من خلال الاتصال بالقط من مسافة بعيدة ، والبدء في منادات القطة من غرفة مختلفة ، ثم حاول مناداتها من جميع غرف المنزل ، وبعد أن تستجيب لاسمها باستمرار ، حاول مناداتها من خارج المنزل (على افتراض أن القطة معتادة على التواجد بالخارج


5.     اجعل باقي أفراد العائلة تشاركك في تدريب القط:

. إذا كنت تشارك المنزل مع باقي أفراد عائلتك ، فحاول حثهم على المشاركة معك في تعليم القطة ، وتأكد من أن الجميع يستخدم نفس العبارة عند مناداتها.


6.     عدم استخدام أسماء أخرى

 بعد اختيار الاسم لا يُسمح بتدليل القطط بأسماء مشتقة من هذا الاسم، حيث أن ذلك يسبب لها الإرباك والتحير، فإن وقع الاختيار على اسم بوسي مثلًا أو سمسمة لا يصلح توليد أسماء تدليل مشتقة منها مثل سي سي أو سمسم، فمفتاح نجاح التدريب هو الثبات على اسم واحد فقط.


7.     البدء في التدريب مبكرًا

 التدريب على الاسم ينبغي أن يبدأ مبكرًا قدر الإمكان، أي وهي صغيرة جدًا؛ لأنه كلما بدأ التدريب في مرحلة عمرية مبكرة كلما استجابت بشكل أفضل للتدريب في تعلم اسمها، وهذا لا ينفي أن القطط الأكبر سنًا يمكن تدريبها على اسمها إلا أن المدة الزمنية للتدريب ستطول.


8.     استخدام الاسم مع كلمات أخرى

 بعد التكرار لبضع مرات أخرى على المسافة البعيدة الجديدة يمكن إضافة كلمة بجوار الاسم المستخدم في النداء مثل “هنا أو تعالي يا سمسمة”.


9.     الصبر

لابد من معرفة أن جلسة التدريب على الاسم يمكن أن تكرر اسم القطة فيها لأكثر من 20 مرة ، وهو ما يمثل دورة تدريبية تعطي نتائجها بسرعة. بعد التأكد من فهم القطة لاسمها ومعناها يبدأ المدرب في الاتصال بها من جميع غرف المنزل وبعد ردها الكامل يبدأ في الاتصال بها من الخارج.


التأكد من عدم وجود مشكلة في السمع

إذا لاحظت المدربة منذ البداية أن القطة لم تستجب لاسمها فعليك استشارة طبيب بيطري لأنها قد تكون تعاني من مشكلة في حاسة السمع ، فالقطط البيضاء على وجه الخصوص تنشر احتمالية فقدان حاسة السمع.


التأكد من عدم إصابة القطة بوعكة صحية

أما إذا استجابت القطة بشكل جيد وتدربت واعتادت على اسمها جيدًا ، ثم انحرفت عن التدريب أو أصبحت غير مستجيبة للمكالمة باسمها ، فهذا يدل على أنها تمر بمشكلة صحية تحتاج إلى استشارة الطبيب البيطري.


نصائح اخرى من اجل تدريب القط على معرفة اسمة من خلال اتباع الخطوات التالية :

1.       ابدأ تدريب قطتك في المساء. تحب قطط المساء اللعب والحركة ، لذا يمكنك الاستفادة من حماس القطة ورغبتها في اللعب حتى تدربها في مزاج جيد.

2.       قم بإعداد ألعاب مثل كرة الريشة أو الحبل حتى تتمكن من جذب انتباه قطتك إليك أثناء التدريب ، بالإضافة إلى ربط الأفعال والحركات ببعض الكلمات المهمة للتدريب على الطاعة.

3.       يجب عليك أيضًا تحضير حلوى قطط - حلوى - أو بعض التونة المدخنة ذات المذاق اللطيف للقطط لاستخدامها كمكافأة لتحفيز القطط على الانصياع ، واستخدام طريقة التعزيز الإيجابية التي وصفناها سابقًا.

4.       ابدأ بلعب الريشة أو الحبل مع قطتك ، ثم توقف عن اللعب فجأة وأخبرها بالكلمة التي تريد ربطها بفعل إيقاف شيء مثل الإيقاف المؤقت أو أي كلمة أخرى.

5.       بمجرد التوقف عن اللعب وإخفاء اللعبة عن قطتك ، قل الكلمة أمامها. إذا توقفت عن اللعب ، كافئها بقطعة حلوى.

6.       ابدأ باللعب مع قطتك مرة أخرى ، ثم توقف فجأة ، وكرر الكلمة أمامها ، وكافئها.

7.     استمر في نفس العملية عدة مرات. ثم دع قطتك تلعب وتستمتع معك حتى تبدأ في الاندماج ، ثم كرر الكلمة التي تريد تعليمها لها وامنحها المكافأة عندما تستجيب.

 

 

 

 

 

 

 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021