www.purr-world.com www.purr-world.com

وصفات بديل حليب القطط

 


وصفات بديل حليب القطط


وصفات بديل حليب القطط


تركيبة المكملات الغذائية للقطط الصغيرة - يشار إليها أحيانًا باسم "كيتي جلوب" بالإنجليزية بين المربين أو على أنها "بديل حليب القطط" - تكون ضرورية عندما لا ترضع القطط الصغيرة أو لا تتوفر القطة الأم المرضعة للصغار. غالبًا ما يتم استخدامه مع القطط اليتيمة ، ولكن إذا وجدت نفسك مع قطة صغيرة جائعة ، فستحتاج إلى معرفة كيف وماذا تطعمها.


عندما تولد القطط ، تكون صغيرة وعاجزة. في ظل الظروف العادية ، هذه ليست مشكلة لأن أمهاتهم تعتني بهم وتغذيهم. يوفر حليب أمهاتهم كل التغذية التي يحتاجونها للشهر الأول من حياتهم. لكن قد تظهر تحديات تجعل حليب الأم غير متوفر.


قد لا تنجو القطة الأم من الولادة.

قد تتخلى القطة الأم عن عشها بالكامل.

قد يكون عدد الصغار كبيرًا جدًا بحيث لا تستطيع الأم التعامل معها بمفردها.

قد ترفض الأم هرة واحدة أو أكثر لأنها صغيرة جدًا أو ضعيفة.

قد تكون الأم مريضة و / أو تعاني من مشاكل ما بعد الولادة.


عندما لا يتوفر حليب الأم ، تموت القطط الصغيرة ما لم يتم إطعامها من قبل الإنسان. نظرًا لكونها صغيرة جدًا ، لأن القطط الصغيرة جدًا لا تملك القدرة على تناول الطعام الصلب ، لذا فهي بحاجة إلى تغذية محددة للغاية للبقاء على قيد الحياة في أيامها الأولى.



يمكن أيضًا إعطاء تركيبة القطط للأم المرضعة التي تحتاج إلى تغذية إضافية ، والقطط التي تتعافى من المرض ، والقطط الأكبر سنًا التي تحتاج إلى مكملات غذائية أو التي تواجه صعوبة في الأكل بسبب مشاكل الأسنان أو اللثة.


كيفية تحضير الغذاء البديل لحليب القطط؟

توجد مجموعة متنوعة من الوصفات الخاصة بتركيبة القطط المصنوعة منزليًا ، ولكن إذا كان بإمكانك شراء بديل حليب القطط من متجر الحيوانات الأليفة لاستخدامه ، فهذا مثالي. في الأوقات التي لا يكون فيها بديل الحليب الذي تم شراؤه من المتجر خيارًا ، ابحث عن وصفة تحتوي على جميع المكونات حتى تتمكن من الحصول على بديل الحليب. يجب عدم استخدام تركيبة بديلة للقطط منزلية الصنع لأكثر من 24 ساعة.


الوصفة التالية مأخوذة من كتاب كورنيل للقطط من مدرسة كورنيل للطب البيطري:



وصفة غذاء بديلة لحليب القطط # 1

1 لتر من حليب الماعز كامل الدسم

1 ملعقة صغيرة شراب الذرة خفيف

1 ملعقة كبيرة زبادي عادي خالي الدسم (يفضل المصنوع من حليب الماعز)

1 صفار بيضة

جيلاتين بدون نكهة

حديثي الولادة إلى أسبوع - عبوة جيلاتين واحدة

الأسبوع الثاني - 1-1 / 2 إلى 2 عبوة من الجيلاتين

الأسبوع الثالث - 2-1 / 2 إلى 3 عبوات من الجيلاتين

الأسبوع الرابع - 4 عبوات جيلاتين


ضع حليب الماعز في قدر وأضف الكمية المناسبة من الجيلاتين حسب عمر القط. سخني الخليط حتى يذوب الجيلاتين ثم ارفعيه عن النار. اخلطي باقي المكونات وضعيها في الثلاجة. ستبقى لمدة أسبوع في الثلاجة.



وصفة غذاء بديلة لحليب القطط # 2

 ربع لتر حليب كامل الدسم متجانس

2 صفار بيض

1 ملعقة صغيرة زيت سلطة

1 قطرة فيتامينات سائلة للأطفال (اختياري)

تخلط جيدا وتوضع في الثلاجة.



وصفة غذاء بديلة لحليب القطط # 4

1 علبة حليب مبخر

1 صفار بيضة

2 ملاعق كبيرة شراب الذرة

1 قطرة فيتامينات أطفال سائلة بشرية (اختياري)

اخلطي الحليب وصفار البيض والشراب جيدًا واحفظيه في إناء محكم الغلق في الثلاجة. في وقت التغذية ، قم بخلط نصف كمية التغذية المقدرة مع كمية مساوية من الماء المغلي. مرة واحدة في اليوم ، امزج قطرة واحدة من الفيتامينات السائلة للرضع في حصة تركيبة كل هرة.


كيف تطعم قطة حديثة الولادة؟

إذا كنت بحاجة لإطعام قطة صغيرة بالزجاجة ، فستحتاج إلى استخدام زجاجات أطفال خاصة. يمكن شراء رضّاعات الصغار ذات الحلمات الصغيرة للقطط عبر الإنترنت أو في متاجر الحيوانات الأليفة. تستوعب هذه الزجاجات عادةً كميات صغيرة من التركيبة بحيث يسهل التعامل معها أثناء حمل قطة صغيرة أيضًا. إذا لم تتمكن من العثور على زجاجة رضاعة صغيرة ، يمكنك أيضًا تجربة استخدام حقنة بدون إبرة ، خاصة إذا لم تأخذ القطة الزجاجة بسهولة. يمكن عادة شراء الحقن الفموية من الصيدلية واستخدامها لهذا الغرض.


سخني التركيبة المنزلية أو المشتراة في المتجر حتى تصبح دافئة واختبر بضع قطرات من الحليب على معصمك أولاً. يجب أن تشعر بالدفء أو البرودة قليلاً ، وليس دافئًا جدًا أو ساخنًا. لا ينصح باستخدام الميكروويف. يضع معظم الناس التركيبة في الزجاجة أو المحقنة ثم يضعون الزجاجة أو المحقنة في وعاء من الماء الساخن لتسخينه. بمجرد أن تجتاز التركيبة اختبار درجة حرارة الجلد ، تكون جاهزًا لإطعام القطة. حافظ على القطة في وضع تغذية طبيعي على بطنها وقدم لها تركيبة دافئة كل ثلاث إلى أربع ساعات حتى تبدأ القطة في الفطام و تبدأ في أكل الطعام الصلب. يجب أن تأكل القطط حوالي ثمانية مليمترات من التركيبة لكل أونصة من وزن الجسم يوميًا. هذا يعني أنه إذا كانت القطة تزن 110 غرام ، فيجب أن تأكل حوالي 32 مليلترًا من التركيبة الكلية في اليوم ، بحيث يمكنك إعطاء ثمانية مليلتر من الحليب الاصطناعي كل أربع ساعات.


في حالة حدوث إمساك ، أضف قطرة واحدة من الزيت النباتي إلى تركيبة كل هرة ليس أكثر من مرة واحدة يوميًا حتى يتم حل المشكلة.


للمزيد من المعلومات حول الإهتمام بالقطط الصغيرة بدون أم ننصحك بقراءة هذا المقال كيفية الإهتمام بالقطط الصغيرة بدون أمهم


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021