www.purr-world.com www.purr-world.com

كيف أعرف أن قطي يحبني؟ 12 علامة تدل على أن قطك يحبك

كيف أعرف أن قطي يحبني

 



بالتأكيد ، تتمتع القطط بسمعة سيئة باعتبارها منعزلة وأقل حنانًا من الكلاب ، لكن هذا لا يعني أنها لا تحب أصحابها. يمكن أن تكون القطط حنونًا ومحبًة لأصحابها مثل نظرائهم من الكلاب ، ولكن قد يكون من الصعب على البشر قراءة مشاعر صديقهم القط. قد تتصرف القطط أحيانًا وكأنها لا تهتم ، ولكن إذا انتبهت ، فمن المحتمل أن ترسل لك قطتك العديد من الإشارات بأنك الإنسان المفضل لديها.


1.  دائمًا تكون في نفس الغرفة التي تكون أنت فيها

ربما لا يستمتع صديقك القط بالحضن معك على الأريكة بقدر ما يستمتع به الكلب. ربما لا يبدون متحمسين بشأن فرك البطن والرأس كما تريد. يمكن أن تكون للقطط حدود بالنسبة لمقدار المودة الجسدية التي يمكن أن تتحملها ، لكن من المحتمل أنك لاحظت أن قطتك تتسكع في نفس الغرفة التي تتواجد فيها ، وتراقبك من بعيد. إذا استيقظت لتذهب إلى غرفة أخرى ، فلا تتفاجأ إذا كان صديقك الصغير قريبًا منك.


تميل القطط إلى التواجد بالقرب من الأشخاص المفضلين لديهم. قد تكون القطط كائنات مستقلة بطبيعتها ، لكنها لا تزال ترغب في قضاء الوقت معك. إذا كانت قطتك تحبك ، فستحب أن تكون بالقرب منك ، حتى لو كانت لا تريدك أن تكون قريبًا جدًا طوال الوقت.



2. طرفة العيون البطيئة

الطرفة البطيئة هي إحدى علامات المودة التي غالبًا ما يفوتها البشر إذا كنت لا تعرف ما الذي يجب أن تنتبه إليه. إذا لاحظت أن قطتك تحدق فيك وتغلق عينيها ببطء وتفتح عينيها ، فهي تحاول إخبارك أنها تثق بك وتهتم بك. ".


في المرة القادمة التي ترى فيها قطتك ترمش بطيئًا في وجهك ، حاول تقليد رمشاتها البطيئة، ما هي أفضل طريقة لإخبار حيوانك الأليف أنك تحبها من لغتها الأم؟



3. تعطيك عضات الحب 

تعبر بعض القطط عن عاطفتها من خلال عضات الحب. يمكنك معرفة الفرق بين عضة الحب والعضة العدوانية من خلال مدى قوة العضة. إذا كان مؤلمًا ، فمن الأفضل أن تنتبه. العضة الخفيفة والمرحة التي تدغدغ فقط هي إحدى الطرق التي تجعلك القطة تعلم بها أنها تحبك.


إذا كانت قطتك تحب أن تقضم أصابع قدمك أو ذراعك ، فإنها تريد أن تلعب معك. من المحتمل أنك أحد البشر المفضلين لديها!



4. تظهر لك بطنها الرقيق

القطط لا تكشف بطنها لأي شخص فقط! إذا كانت قطتك مستلقية أو تتدحرج على الأرض مع رفع بطنها ، فهي معرضة للخطر. سوف تعيش هذا الموقف فقط عندما تشعر بالأمان وتثق بك. تظهر القطط بطنها عندما تشعر بالحماية والحب.


قد تحاول أيضًا إغرائك باللعب. تعرف القطط أنه لا يوجد إنسان يمكنه مقاومة مداعبة بطن قطة رقيق. كن حذرًا إذا حاولت مداعبة بطنها ، فمن المحتمل أن تكون فخًا!



5.  تضرب رأسك

ضربة الرأس هي طريقة أخرى يمكن للقطط من خلالها إخبارك بحبك. عندما تقوم قطة بضرب رأسها أو حك رأسها بك ، فإنها تقوم بإيداع الفيرومونات من غدد خاصة على وجهها عليك. تفعل القطط هذا لتمييز ممتلكاتها الخاصة. إذا كانت قطتك تعتاد على ضرب رأسك ، فإنهم يقصدون السماح للقطط الأخرى بمعرفة أنك إنسانهم المميز.



6. تموء لك

نادرًا ما تموء القطط مع القطط الأخرى ، باستثناء القطط الصغيرة التي تموء لأمها. القطط البالغة عمومًا تموء فقط لجذب انتباه البشر. منذ أن بدأت القطط في العيش مع البشر لأول مرة ، تعلموا أن المواء هو أفضل طريقة للتواصل معنا ، . مواء القطة هو أقرب تقريب للتواصل بطريقة يمكن للبشر فهمها.


تموء القطط لجذب انتباهنا ، أو لطلب الطعام ، أو ببساطة تقول "مرحبًا". عندما ترد لقطتك بالمواء، يمكنك التفكير في الأمر على أنه نوع من لغة قطة / بشرية مبسطة. تحاول قطتك التحدث بلغتك البشرية ، وأنت بدورك تبذل قصارى جهدك للتحدث بلغتها.


يفترض بعض الناس أيضًا أن القطط تميئ عمدًا بالطريقة التي تقلد بها الأطفال من أجل جعل البشر يرغبون في الاعتناء بهم. تهتم القطط بأشخاصها المفضلين ، ويريدون التأكد من أن بشرهم يهتمون بهم في المقابل!



7. تقدم لك الهدايا

قد تُظهر قطتك أيضًا تقديرها لكل ما تفعله لها من خلال إحضار الهدايا لك. على الرغم من أنك قد لا تقدر وجود فأر أو طائر ميت في سريرك في الساعة السابعة صباحًا ، فإن قطتك تفكر فيك فقط عندما تختار مثل هذه الهدايا. القطط صيادون طبيعيون ، وهي تريد فقط أن تشاركك ، صديقتها المقربة ، غنائم رحلة الصيد الأخيرة التي قامت بها.


هي تحاول فقط التأكد من أنك تتغذى جيدًا عندما تشاركها. تفتح علبة لإعطائها طعامها كل يوم. إنها تريد فقط رد الجميل.



8. تقوم بحركة العجن عليك

عندما تكون القطط راضية بشكل خاص ، فإنها تُظهر سلوكًا يسمى العجن ، أو "صنع البسكويت". يحدث هذا عندما تدفع القطط مخالبها للداخل وللخارج على سطح ناعم أو على فراشك ، وتسحب برفق بمخالبها ، في نمط متناوب بين اليسار واليمين. من المحتمل أن يكون هذا سلوكًا متخلفًا عن القطط ، عندما تستخدم القطط الصغيرة هذه الحركة لتحفيز تدفق الحليب من  أمها. من المحتمل أن تفعل القطط ذلك في وجود البشر المفضلين لديهم لأنهم يرون أن البشر هم آباء لهم.


نظرية أخرى عن سبب "صنع القطط للبسكويت" هي أن هذه ببساطة طريقة أخرى للقطط لترك رائحتها على الأشياء المفضلة لديها والناس للمطالبة بها على أنها خاصة بهم. في كلتا الحالتين ، إذا كانت قطتك تعجن عليك ، فهذا يعني أنها بحاجة إليك حقًا!



9.  تحفزها على الخرخرة 

القطط تخرخر عندما تكون سعيدة وتشعر بالأمان والرضا. إذا كانت قطتك تخرخر في كل مرة تقوم فيها بمداعبتها أو اللعب معها ، فهذا يعني أنها تشعر براحة تامة حولك وتكون سعيدة بوجودك هناك. كلما كان صوت القطة أعلى في وجودك ، كلما كانت أكثر سعادة بوجودها حولك.


إذا كانت قطتك تخرخر بصوت عالٍ ، فإنها تشعر بالراحة والأمان والسعادة. إذا كانت قطتك تحبك حقًا ، فقد تلاحظ أن خرخراتها تزداد حدة عندما تداعبها.



10. تقوم بلعقك

إذا كانت قطتك تلعق شعرك أو أذنيك ، فإنها تعتبرك جزءًا من عائلتها. غالبًا ما تعتني القطط القريبة من بعضها البعض. هذا يبني الصداقة والثقة بين مجموعة من القطط ، كما أنه يؤسس رائحة جماعية بين أعضاء المجموعة.


لا تعتني القطط بأفراد الأنواع الأخرى ، بما في ذلك البشر ، في كثير من الأحيان ، لذلك إذا حاولت قطتك أن تعتني بك ، فأنت تعلم أنها تعتبرك جزءًا من عائلتها المقربة.



11. تأخذ قيلولة معك

القطط انتقائية جدًا للمكان الذي ينامون فيه. في البرية ، تكون القطط ضعيفة للغاية أثناء النوم ، لذا فهي لا تختار أماكن القيلولة بسهولة. القطط حريصة جدًا على إخفاء نفسها من التهديدات المحتملة قبل أن تغفو.

إذا اختارت قطتك أن تأخذ قيلولة بالقرب منك ، أو حتى في حضنك ، فاعلم أنك تعني شيئًا مميزًا لها. إذا شعرت بالأمان معك لتغفو بالقرب منك ، فهي تثق بك حقًا.



12. ذيلها يلوح من جهة إلى جهة عندما تراك

يمكنك معرفة الكثير عن مزاج القطة من ذيلها. عندما تكون القطط سعيدة بشكل خاص ، فإنها سترفع ذيلها عالياً مع ارتعاش طرف ذيلها قليلاً. فقط تأكد من أنهم لا يحركون ذيلهم ذهابًا وإيابًا بسرعة ، مما يشير إلى الإثارة بدلاً من الرضا.


إذا اقتربت منك قطتك وذيلها مرفوعًا ، وتهز نهايته قليلاً ، فهي سعيدة برؤيتك. تسعد القطط عندما تكون بالقرب من الأشخاص المفضلين لديهم.



فك شفرة لغة قطتك

على الرغم من أن الكثير من الناس يدعون أن القطط ليست حنونًا مثل الكلاب ، فإن هذا ليس صحيحًا. القطط حيوانات أليفة حنون للغاية ومحبّة. في حين أنه قد يكون من الصعب بعض الشيء على البشر قراءة مشاعر القطة ، إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه ، فمن السهل أن ترى أن قطتك تحبك بقدر ما تحبها. على الرغم من أن القطط ليست أكثر براعة في الكشف عن مشاعرها أكثر من الكلاب ، إلا أنها لا تزال تشعر بالعاطفة تجاه البشر المفضلين لديهم.



أسئلة و أجوبة

سؤال: ماذا يعني أن قطتي تموء في وجهي باستمرار ولكنها تتوقف بمجرد أن أحملها ، وعندما أحملها ، تخرخر بصوت عالٍ؟


الإجابة: هذا يعني أن قطتك قد دربتك بنجاح على حملها متى شاء.


سؤال: لماذا تعضني قطتي بشدة عندما أستخدم الحمام أو أدخل الحمام؟


الجواب: تعض القطط في كثير من الأحيان لإظهار المودة. إذا كانت قطتك تعض بشدة ، يمكنك إيقافها عن طريق سحب يدك بعيدًا وتجاهلها في كل مرة تعضك ، أو الهسهسة عليها (مثل القطة) عندما تعض. على الرغم من أن الأمر قد يبدو سخيفًا ، إلا أن الهسهسة تجاههم تكون فعالة بشكل خاص لأنك تتحدث لغتهم.


سؤال: ماذا يعني أن القطة تجلس وتحدق فيك؟


الإجابة: غالبًا ما تحدق القطط في الأشخاص الذين تحبهم ، لذلك إذا كانت قطتك تجلس غالبًا في نفس الغرفة التي تجلس فيها وتحدق فيك ، فربما يعني ذلك أنك تعجبها حقًا.


سؤال: ماذا يعني عندما قطتي تمشي لأعلى ولأسفل علي وأنا مستلقية؟


الجواب: يشير هذا السلوك على الأرجح إلى أن قطتك تحبك وتريد أن تكون قريبة منك.


سؤال: لماذا توقفت قطتي عن النوم معي؟ هي الآن فقط ترقد بجانب السرير. كما أنها أصبحت كسولةً. تبلغ من العمر أربعة عشر عامًا ، وقد حدث ذلك فجأة. هل هي تحتضر؟


الجواب: اصطحب قطك إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن لتعرف ما إذا كان يعاني من مشكلة طبية. قد يشير أي تغيير في السلوك مثل هذا إلى مشكلة طبية ، أو قد يعني فقط أنه غير رأيه بشأن المكان الذي يريد أن ينام فيه. نظرًا لأنك تقول إنه يتصرف بخمول ويظهر تغييرًا في سلوكه الطبيعي ، فمن المهم أن تأخذه إلى الطبيب البيطري على الفور. كلما أسرع في رؤية طبيب بيطري ، زادت احتمالية تمكنك من القيام بشيء ما من أجله.


سؤال: لماذا تدخل قطتي في بعض الأحيان إلى وعاء النباتات الخاص بي وتزيل الأوساخ؟ أحيانًا تتبول فيه أحيانًا أخرى تكون فيه برازً. هل هذه طريقتها في القول إنها بحاجة إلى الاهتمام؟


الجواب: القطط لديها غريزة طبيعية لدفن فضلاتها. ربما تجد أن  التبرز في نباتك المحفوظ بوعاء أفضل من صندوق القمامة الخاص بها لسبب ما. إذا كنت لا تنظف صندوق الفضلات بانتظام ، فحاول غسله كثيرًا. تمامًا مثل البشر لا يحبون استخدام الحمامات المتسخة ، لا تحب القطط استخدام صناديق القمامة المتسخة ، وستبحث عن مكان آخر لقضاء حاجتها. إذا لم تكن حالة صندوق الفضلات هي المشكلة ، فربما لا تحب نوع الرمل الذي تستخدمه في صندوق الفضلات الخاص بها. جرب نوعًا مختلفًا من الرمل لمعرفة ما إذا كانت تحب ذلك بشكل أفضل.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021