www.purr-world.com www.purr-world.com

كل شيء عن قطط الشيرازي


كل شيء عن قطط الشيرازي



تعتبر قطط الشيرازي من أجمل القطط بجميع أنواعها. كما أنها من أقدم السلالات النقية.


يمكنك العثور على قطط شيرازي بألوان وأشكال مختلفة. لها فرو طويل للغاية وعيون مستديرة جميلة.


من المعروف جيدًا أن القط الشيرازي أنيق ونظيف ، لكن فروه الطويل يجعله بحاجة إلى الإستحمام بشكل مستمر وتجفيفه بعناية بعد ذلك.


تحتاج القطة الشيرازية إلى الكثير من الحب والمودة ، فهي تعتبر قطة منزلية وليست قطة شارع. تحب القطط الشيرازية التواجد حول الناس والأهم من ذلك أنها تحب انتباه الناس.


أفضل ما في هذه السلالة هو حبها للبشر على عكس العديد من سلالات القطط الأخرى ، هناك أيضًا شيء راقٍ في الشيرازي ، كما أنها معروفة بشخصيتها الدافئة والهادئة.



   أنواع  قطط الشيرازي بالصور


قطط الهيمالايا


قطط الهيمالايا:

أسفر زواج قطط شيرازي وقطط سيامية عن قطط الهيمالايا في عام 1950 ، لكن قط الهيمالايا حمل نمط جسم من قط الشيرازي وأخذ اللون من القط السيامي.


قطط شينشيلا


قطط شينشيلا:

يتم إنتاج هذا النوع من القطط في الولايات المتحدة ، حيث يكون لهذه القطط أنف أطول قليلًا من قطط الشيرازي وشعرها شفاف بخيوط سوداء ، وتكون العين إما زرقاء وخضراء معًا أو خضراء فقط.


وجه القمر


 وجه القمر:

يعتبر أكثر أنواع القطط الشيرازية انتشارًا ، وله عدة خصائص مثل اتساع العينين ، وأذن طويلة مدببة ، وشعر كثيف ، بالإضافة إلى وجهه المربع ورجليه الطويلتين.


قط البيكي فيس


قط البيكي فيس:

  يعتبر من أغلى الأنواع، بالنسبة لي أن أميزه عن الأنواع الأخرى من القطط الشيرازية في لون عينيه غير محدد وأنفه مسطح على العين ، ومن صفاته الأخرى مثل خصائص أنواع القطط الشيرازية .


هوف بيكي


هوف بيكي :

  كان هذا نتيجة تزاوج نوعين من القطط الشيرازية ، وهما بيكي فيس و مون فيس ، لذلك سميت هوف بيكي ، ومن معالمها وجود أنفه مباشرة تحت العين وعينيه دائريتين وقريبة من كل منهما آخر.


وجه الدمية


 وجه الدمية:

لقد جمعت نوعين من القطط الشيرازية ، وجه القمر ووجه بيكي من حيث الصفات ، لكنها تشبه وجه القمر ، لكن أرجلها أطول من أرجل وجه القمر.



كيف تطعم قط شيرازي؟

مثل أي سلالة قطط أخرى ، يحب القط الشيرازي أكل اللحوم الطازجة. لكن لا تنخدع بإعجابها ، فالكثير من أي شيء لا يفيد القط. أفضل طريقة لإعداد وجبات الطعام لأي حيوان هي أن يكون لديك جدول منظم جيدًا.


يحتاج القط الشيرازي تحديدًا إلى نظام غذائي جيد لأسباب صحية شخصية ، فالشيرازي أكثر حساسية للطعام من أي نوع آخر من القطط ، لذا احذر مما تطعمه.


أفضل طريقة لإطعام الشيرازي هي اتباع بعض القواعد البسيطة: أولاً ، عليك التأكد من أن الوجبة التي أعدتها ليست باردة جدًا أو ساخنة جدًا ، ومن الأفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة ، وثانيًا والأهم من ذلك القيام بذلك. لا تطعم شيرازي أو أي قط آخر أي عظام حادة أو صغيرة ، فهي ضارة جدًا لأمعائها الرقيقة والحساسة ، ناهيك عن أنها قد تسبب الاختناق وثقب المعدة. ثالثًا ، يجب التأكد من توفر الماء في جميع الأوقات ، وعدم استبدال الحليب أو أي شيء آخر بالماء ، ولا ينبغي إعطاء الحليب للقطط بشكل مستمر ، إلا بعد تناول الوجبة.



شخصيات القط الشيرازي

ربما يكون القط الشيرازي هو القط الأكثر ودية من جميع الأنواع. إنه محبوب للغاية وعاطفي وهادئ.


يحتاجون أيضًا إلى الكثير من الاهتمام من أصحابهم ، إذا لم يحصلوا على ما يكفي ، فسيكونون غير سعداء.


تتكيف قطط الشيرازي أيضًا بسرعة كبيرة في الأسرة ، وفي بعض الأحيان ترتبط بأحد أفراد الأسرة وقد ترغب في المزيد من المودة والاهتمام من هذا الشخص.


هم أيضًا قطط مرحة جدًا وجيدة جدًا مع الأطفال. القط الشيرازي ليس متطلبًا في العادة على الرغم من أنه قد يرغب في بعض الأحيان في الجلوس في حضنك لفترة من الوقت أثناء استراحته أو نومه.


شيء واحد عن الشيرازي هو أنهم بحاجة إلى المداعبة طوال الوقت ، لمعرفة أن صاحبهم يحبهم ويهتم بهم. يحب الشيرازي التواجد حول البشر ، وعلى عكس السلالات الأخرى ، لا يطلبون الخروج إلى الشوارع للقاء قطط أخرى.


إنهم يفضلون البقاء في منطقة آمنة ودافئة ، ولهذا السبب تعتبر الشيرازي قطة منزلية.


جميع أنواع القطط الشيرازية لا تحب أن تترك بمفردها لفترة طويلة من الزمن ، وبالتالي تحتاج إلى رفقة طوال اليوم.


يحب الشيرازي أيضًا أن يظلوا نظيفين ، لأنهم لا يستطيعون الوقوف بعد تلوث فروهم ، فهم يدخلون في حالة مزاجية سيئة ويواصلون الشكوى (تموء) حتى يصبحوا نظيفين تمامًا مرة أخرى.



أكثر أمراض القطط الشيرازي شيوعًا

من المعروف أن القط الشيرازي يعاني من مرض شائع جدًا: PKD (مرض الكلى المتعدد الكيسات)

PKD هو مرض كلوي مميت للغاية.


عادة القطط المسنة تعاني من هذا المرض أكثر من الصغار ، ومن العلامات التي تدل على إصابة قط شيرازي بمرض الكلى المتعدد الكيسات العطش الشديد يليه التبول الشديد والاكتئاب وكبر حجم الكلى عن المعتاد وفقدان الوزن.


ومع ذلك ، إذا ولدت القط الشيرازي بالمرض ، فلن تظهر علامات المرض حتى يبلغ عمر القط ما بين (4-11) سنة. لهذا السبب تحتاج قطط الشيرازي إلى فحوصات مستمرة. في بعض الأحيان ، لا يؤثر PKD على الكلى فحسب ، بل يؤثر أيضًا على بعض الأعضاء الأخرى في جسم القط ، ولكن هذا نادرًا ما يحدث.


يتسبب هذا المرض في انتفاخ الكلى مما يقلل من قدرتها على العمل بشكل صحيح مما يؤدي بشكل طبيعي إلى الفشل الكلوي.


مع التطور المتأخر لمرض PKD ، هناك احتمال أكبر بأن تموت قط شيراز قبل الفشل الكلوي ، ومتوسط عمر القطط ، بشكل عام ، حوالي 11-15 سنة لذلك عادة ما لا تفعل ذلك. نحن نعيش هذه المدة الطويلة مقارنة بالبشر.


لحسن الحظ ، PKD ليس مرضًا معديًا ولكن لا يوجد علاج محدد له ، وأفضل شيء تفعله عندما يكون لدى قط شيرازي PKD هو التخلص منه.



كيف تحافظ على صحة قطك الشيرازي

أهم طريقة للحفاظ على صحة الشيرازي هو نظامها الغذائي ، وأمعاء القطط مختلفة تمامًا عن البشر ، والشيرازي ، على وجه الخصوص ، يحتاجون إلى عناية إضافية عندما يتعلق الأمر بإطعامهم.


احصل على جدول طعام صحي منظم جيدًا لك شيراز. هناك نقطة أخرى مهمة جدًا للحفاظ على شيرازي بصحة جيدة وهي ممارسة الرياضة الجيدة ، تأكد من أن قطتك تتحرك وتحصل على ما يكفي من الهواء النقي كل يوم.


يجب عليك أيضًا إجراء الفحوصات والتطعيمات النظيفة في شيرازي بشكل مستمر ، فأنت لا تعرف أبدًا متى قد تكون قطتك قد أصيبت بمرض.


تأكد أيضًا من تنظيف صندوق رمل قطتك بعد كل عملية ، فأنت لا تريد أن تمرض قطتك من فضلاتها. أخيرًا وليس آخرًا ، عليك أن تعرف شيرازي الخاص بك ، بصفتك مالكها ، يجب أن تكون على دراية بعلامات السعادة أو الاكتئاب ، فكل قطة تختلف في طرقها في إظهار ما إذا كانت سعيدة أو جائعة أو حزينة ... إلخ. لذلك إذا شعر شيرازي بأي شيء ، فستلاحظ على الفور ما إذا كان هناك خطأ أم لا.



أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها لامتلاك قط شيرازي

عندما تحضر قطك الشيرازي إلى منزلك لأول مرة ، فإن أول شيء تريد القيام به هو استكشاف منزلها الجديد ، لذا امنحها بعض المساحة لتفعل ما تريد حتى تتكيف قليلاً.


لا تنزعج إذا لم تأكل قطتك أي شيء خلال يومها الأول ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا حتى تعتاد على محيطها ومالكها الجديد ،


ولكن كشيرازي ، سوف يتكيف معك بسرعة وسهولة لأنه المالك الجديد. يجب أن يكون لديه مكان محدد للفضلات والطعام ، وفي البداية ، قد تضطر إلى تدريبه للذهاب إلى ركنه المحدد حيث سيتعلم في النهاية الذهاب إليه بنفسه في غضون وقت.


ملاحظة مهمة أخرى هي النظافة ، القطط الشيرازية لديها شعر طويل كالحرير ، وتفضل البقاء نظيفة. عليك أيضًا التأكد من وجود عناصر لعب متاحة لقطتك مثل الكرة اللينة أو بعض الخيوط لأن الشيرازي سلالة مرحة جدًا.


ستحتاج قطتك أيضًا إلى مكان لأخذ قيلولة ، و زاوية مريحة لتذهب إليها. في النهاية ، امنح قطتك الكثير من الحب والاهتمام.


اتبع هذه الخطوات وسوف تحصل على قط شيرازي بصحة جيدة وسعيدة.



كيف تلعب قطط الشيرازي؟

تحب القطط الشيرازية الاستمتاع ، خاصة عندما تكون حول البشر. هناك العديد من الألعاب التي يمكنك اللعب بها مثل قط شيرازي على سبيل المثال ،


يمكنك رمي الكرة ومشاهدة قطتك تركض خلفها وتنتظر حتى ترميها مرة أخرى ،


ومع ذلك ، على عكس الكلب ، فإن القط الشيرازي لن يعيد الكرة إليك ، ولكن بدلاً من ذلك ، يركض إلى الكرة و يلعب بها حتى ترميها مرة أخرى.


لعبة أخرى يمكنك لعبها مع قطتك تمسك بالخيط ، فقط جهز كرة خيط وإذا كنت تريد أن ترى مدى ارتفاع شيرازي الخاص بك


اقفز وارفعه عالياً (تأكد من وجود خيط يتدلى منه) وشاهد قطتك تقفز لأعلى ولأسفل تحاول الإمساك بالخيط.


لعبة أخرى يحبها كل من القطط الشيرازي والبشر وهي الغميضة ، فقط تأكد من أن قطتك تعلم أنك تريد الهروب منها.


عند النظر إليها من خلف الباب على سبيل المثال ، وبمجرد أن تلفت انتباه قطتك ، ركض من أجلها ، فسوف يتبعك الركض إلى مكان اختبائك ، وعندما يحين الوقت ، يحين دورك للركض خلف قطتك.


كل طرق اللعب هذه مع قط شيرازي تدربها على احتراف جميع ألعابها.


ربما في البداية ، قد تكون قطتك بطيئة بعض الشيء ويصعب فهمها ، لكن راقبها وهي تتحسن بشكل أفضل في كل لعبة حتى تتفوق عليك حقًا.



كم من النوم تحتاج قطط الشيرازي؟

حسنًا ، بالنظر إلى أن قطة شيرازي هي حيوان أليف منزلي ، فمن الطبيعي أن يقضوا وقتًا أطول في النوم أكثر من القطط عادةً.


لكن جميع القطط بشكل عام تنام أكثر من البشر.


تنام القطط الشيرازية على وجه الخصوص ما يقرب من ثلثي حياتها بأكملها ، والتي تصل إلى ما يقرب من 14-16 ساعة في اليوم. القطط الشيرازية ، مثل البشر ، تحلم أيضًا في نومها ،


إذا حكمنا من خلال ارتعاش شعيراتهم وتحريك جفونهم ، فقد تم إثبات ذلك أيضًا من خلال اختبارات موجات الدماغ العلمية للقطط والتي تكاد تكون مماثلة للإنسان أثناء النوم.


ومثل البشر ، فإن القطط الشيرازية لديها أنواع مختلفة من النوم: النوم الخفيف ، والنوم العميق العميق.


تحتاج القطط الشيرازية بطبيعة الحال إلى مزيد من النوم مقارنة بالقطط الأكبر سنًا ؛ هذا يرجع إلى حقيقة أن النوم يساعدهم على النمو. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021