www.purr-world.com www.purr-world.com

افضل انواع القطط المنزلية في العالم بالصور وبالاسماء

 

افضل انواع القطط المنزلية في العالم بالصور وبالأسماء

 

افضل انواع القطط المنزلية

اجمل انواع القطط المنزلية

اجمل انواع القطط المنزلية ,نجد بأن الكثير من الاشخاص يحبون تربية الحيوانات داخل منازلهم وبالاخص القطط , حيث يوجد الكثير من انواع القطط المختلفة الموجودة بالعالم والتى يمكنك بالعمل على اقتناء واحدة منهم وتربيتها , ولكن اغلب الاشخاص لايعرفون انواع القطط التي يربونها لانهم يهتمون بحب القطط فقط وتربيتها وليس الاهتمام بنوعها.

ولكن لابد من معرفة نوع سلالة القطط التى سوف تقوم بتربيتها , حيث ان لكل نوع له تغذية وتربية معينة , فنلاحظ أنه يوجد هناك العديد من سلالات القطط المختلفة والتى تختلف بين الفراء الناعم ونوع آخر ذات عيون زرقاء والقطط الأمريكى والشيرازي القط الامريكى الذى يتميز بذيل طويل , لذلك سوف نوضح من خلال هذا المقال الالكترونى انواع القطط المختلفة والتى يمكنك اقتنائها و تربيتها في منزلك.

افضل انواع القطط المنزلية بالصور

قط الشيرازي

  • القط الشيرازي

نجد بأن القطط الشيرازى او ما يسمى بالفارسية ايضا منتشر بصورة كبيرة بين الاشخاص وهو اكثر الانواع شهر والذي يتميز بشكل جذاب وجميل ويتمتع ايضا هذا القط بأنه ذات فرو كثيف ذات ملمس ناعم , كما يوجد العديد من الأنواع من سلالة القطط الشيرازى وهى كالتالى قط المون فيس او بيكى فيس والهيمالايا وتتمتع أيضا سلالة القط الشيرازى بأنها ذات ألوان متنوعة وجذاب فمنها القط الشيرازى ذات اللون الأبيض واللون البنى الغامق كما يوجد قط شيرازى ذات لون اسود ايضا .




قط الأمريكي قصير الذيل


  • القط الامريكي قصير الذيل

يعتبر القط الامريكى ذات الذيل القصير من أفضل القطط ايضا بعد سلالة القط الشيرازى والتى تتميز بأنها ذات طابع لطيف وهادئ مما قد يجعله صديق لاى اسرة بداخل المنزل , كما ان هذا النوع من سلالة القطط سهل فى التربية والمعاملة ويتمتع القط الامريكى بانة ذات فراء كبير يغطى جميع أجزاء جسمه المختلفة وأسنان قوية ايضا وذات عينين مستديرتين .




قط بومباي


  • قط بومباي

نجد بأن طبع القط بومباي يقترب جدا من مميزات القط السيامى إلا أنه يختلف في شيء واحد وهو اللون فنجده ذات لون اسود او بنى غامق , وتتمتع هذا النوع من سلالة قط بومباي بأنها ذات طابع اجتماعى وهادئ وتتواصل مع الاشخاص بسرعة , ونجد أيضا أن الأطفال يحبون اللعب كثيرا مع هذا النوع من سلالة قط بومباي .


قط السياميز


  • القط السيامى

القط السيامي يعتبر من افضل سلالات القطط  لأنها سلالة فريدة من نوعها ومن صفات هذا القط أو القطة السيامية , انها تتميز بأرجل طويلة ونحيلة وعيون زرقاء ساحرة. وأثناء تواجدهم في المنزل يتميزون بالوفاء والإخلاص لاصحابهم  ، إلا أن هناك بعض التكاليف اللازمة أثناء وجود القطط السيامي في المنزل


القط الحبشي


  • القط الحبشى

يتميز القط الحبشى بأنه ذات حجم متوسط فليس كبيرا أو صغيرا , كما نلاحظ ايضا ان يكون ممتلئ العضلات ذات عينان خضراوان او ممكن تكون صفراء , ويتمتع هذا النوع من سلالة القط الحبشى أنه شديد الذكاء كما يحب ايضا الجرى والحركة واللعب مع الأشخاص حيث انه صديق الانسان , ونجد هذا النوع من تلك السلالات بأنه منتشر بشكل كبير في دولة اوروبا .


قط البيرمان


  • قط بيرمان

يعتبر قط البيرمان احد انواع القطط التى يحبها الكثير من الأشخاص المهتمين بتربية  حيوان القط الاليف وذلك لأنه يتمتع بالعديد من المميزات والتى تتمثل فى بانها ذات مظهر جذاب وجميل , كما انة ايضا ذات سلوك هادئ ومحب للمجتمع لذلك يفضل الكثير من الاشخاص بتربيته داخل منازلهم وقد يتراوح وزن هذا القط من 7 الى 12 كيلو وارتفاع ما بين 12 إلى 16 بوصة.


قط الكيرميك


  • قط امريكي

نجد بان سلالة قط كيرميك قد تعود الى جزيرة مان داخل مدينة بريطانيا والذى يتميز بأنه ذات شعر طويل ويحمل ايضا الوان رائعة وهي الاسود واللون الرائع الابيض مع امتلاكة ذيل طويل وقد يتراوح وزن هذا القط ما بين 5 الى 6 كيلو جرام ويتميز ايضا بانه ذات عينان كبيرتان


قط البوبتيل الأمريكي


  • قط البوبتيل الأمريكي

نجد بأن قط البوبتيل الأمريكي يتميز بامتلاكه ذيل قصير مع انه مظهرة ايضا جذاب وجميل وتمتع بجسد ايضا قوى كما ان الفراء الذى يغطى هذا النوع من سلالة القطط يكون ذات حجم متوسط ومتين مقاوم للمياة , والانثى فى هذا النوع من السلالة تكون اقل من وزن الذكر .


القط البورمي


  • القط البورمي

  1. تتمتع سلالة القط البورمي العديد من المميزات وهى كالتالى :
  2. نجد بان القط البورمى ذات طبع اجتماعى وصديق للبيئة حيث يحب اللهو واللعب مع الاشخاص
  3. تتميز أيضا سلالة القط البورمي بالذكاء والإخلاص لصاحبه فى طاعة الأوامر
  4. .تحب ايضا القطط البورمية حب الفضول في اكتشاف الأمور التي حولها

  • القط الصومالي



  • القط الصومالي

  1. القط الصومالى هو احد انواع القطط التي يحب الكثير من الأشخاص بالعمل على اقتنائها داخل منازلهم وذلك لما يتمتع هذا النوع بالعديد من المواصفات التالية :
  2. نجد بان سلالة القط الصومالى يحب الترفية مع الأشخاص الذين يقطنون داخل منازلهم .
  3. يعتبر ايضا هذا النوع من سلالة القطط بانة ذات نشاط اجتماعي جدا




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021