www.purr-world.com www.purr-world.com

ماذا تطعم القطط الصغيرة و متى و كم من مرة

 

ماذا تطعم القطط الصغيرة و متى و كم من مرة

ماذا تطعم القطط الصغيرة


يتم تبني معظم القطط الصغيرة في عمر 6 إلى 8 أسابيع تقريبًا. عادة ما يتم فطامهم بالفعل عن والدتهم ويأكلون الطعام الصلب. من المهم إطعام القطط نظامًا غذائيًا متكاملًا من الناحية التغذوية و يحتوي على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية عالية الجودة.

ستشرح هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول ما يجب إطعامه للقطط الصغيرة ، وكمية إطعامها ، وكم مرة ومتى يحتاجون إلى الانتقال إلى طعام القطط البالغة.


 ماذا تطعم القطط الصغيرة

ستكون المتطلبات الغذائية لقطتك مختلفة عن المتطلبات الغذائية للقطط البالغة. لمساعدة القطة على النمو بصحة جيدة وقوة ، يتطلب طعامها عادة:


مستويات عالية من البروتين

المزيد من السعرات الحرارية لكل كوب

كميات أعلى من بعض العناصر الغذائية (مثل الكالسيوم)


وصفت مارجي شيرك ، DVM ، DABVP من عيادة Cats Only البيطرية في أوتاوا ، أونتاريو ، كندا ، هذا بالتفصيل في المؤتمر البيطري المركزي 2013 في مدينة كانساس: "القطط الصغيرة لديها متطلبات للنمو ، والتي تشمل نسبة متزايدة من البروتين الحيواني والمزيد من الكالسيوم والفوسفور. "1

ستمتلك قطتك الجديدة على الأرجح الكثير من الطاقة وتنشط في اللعب الصاخب ، لذلك يحتاج طعامها إلى دعم أجسامها لأنها تحرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة نشاطها وكذلك تنفق الطاقة من أجل النمو.


طعام القطط السائل مقابل الطعام الجاف

يتوفر طعام القطط الرطب والجاف على الكثير من العناصر المغذية التي يحتاجها قطك ، ولكن هناك إيجابيات وسلبيات لكل منهما. لتحديد الخيار الأنسب لاحتياجات قطتك ، تحدث مع طبيبك البيطري واحصل على توصيته. فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات كل منها:

يحتوي طعام القطط السائل على نسبة عالية من الرطوبة ، لذلك يمكن أن يكون مفيدًا في الحفاظ على رطوبة القطط ، وطرد المسالك البولية ، ومساعدة الكلى على البقاء بصحة جيدة. ومع ذلك ، يلتصق الطعام الرطب إلى بالأسنان بشكل أكبر ، مما قد يسبب أمراض الأسنان ومشاكل التجويف المؤلم للقطط.

من جهة أخرى يمكن أن يساعد الطعام الجاف في كشط الجير من الأسنان. ومع ذلك ، يمكن أن ترتفع درجة حرارة بعض القطط مع الطعام الجاف وتكتسب وزنًا زائدًا ، وهو ما يمكن أن يترافق مع التهاب المفاصل أو مشاكل القلب أو مشاكل ضغط الدم أو مشاكل الجهاز التنفسي أو داء السكري - على سبيل المثال.



كيفية اختيار طعام القطط الصغيرة عالي الجودة

قد يستغرق الأمر بعض الوقت والطاقة في البداية لتحديد الطعام المناسب لقطتك ، ولكن جهودك ستكافأ في الحصول على قطة صحية وسعيدة وجميلة.

أفضل طريقة للعثور على أفضل طعام للقطط هي مقارنة الأطعمة واختيار بعض الخيارات الممكنة ثم التحدث مع طبيبك البيطري حول أيها أفضل لقطتك. ضع في اعتبارك مصدر البروتين في الطعام واختر نظامًا غذائيًا لا يحتوي على الكثير من مكونات الحشو.


  كم تطعم القطة

تنمو القطط بسرعة في هذه السن المبكرة وتأكل الكثير من الطعام مقارنة بالقطط البالغة. نريد تزويد أجسامهم بكل ما هو ضروري للنمو ، لكننا نريد أيضًا تطوير عادات غذائية صحية طويلة الأمد.

إرشادات التغذية متغيرة من قبل القط الصغير. ومع ذلك ، في أغلب الأحيان ، يعد استخدام إرشادات التغذية على الكيس أو علبة الطعام مكانًا جيدًا للبدء ، وبعد ذلك يمكنك تعديلها حسب الحاجة لقطتك. يمكن لطبيبك البيطري استخدام الصيغ الأيضية لحساب عدد السعرات الحرارية المطلوبة يوميًا بناءً على الوزن الحالي لقطتك.

نريد أن تجوع القطط لتناول وجبتها ، لكننا أيضًا لا نريدها أن تشعر بالجوع الشديد لدرجة أن تلتهم الوجبة بأكملها في بضع ثوانٍ. في كثير من الأحيان ، قد تأكل القطط الصغيرة من نصف إلى نصف كوب من الطعام في المرة الواحدة.

إذا كانت قطتك نحيفة ، فقد تحتاج إلى زيادة متطلبات السعرات الحرارية يوميًا. إذا كانت قطتك تكتسب الكثير من الوزن بسرعة كبيرة جدًا ، فقد تحتاج إلى التقليل. سيستخدم الطبيب البيطري أداة تسمى مقياس حالة الجسم لتقييم وزن قطتك.


معدل النمو الصحي للقطط

القاعدة العامة في القطط هي أنها تربح حوالي 1 رطل شهريًا.

في كثير من الأحيان ، يبلغ وزن القطة حوالي رطل واحد في شهر واحد (4 أسابيع) ، و 2 رطل في شهرين (8 أسابيع) ، وهكذا حتى حوالي 4-5 أشهر.

تقوم القطط بمعظم نموها (الطول والوزن) خلال السنة الأولى ثم تستقر من هناك. 

في هذا الوقت ، بعد انتهاء الكثير من النمو ، سيحول الطبيب البيطري قطتك إلى نظام غذائي للبالغين.



طرق تغذية القطط الصغيرة

هناك طريقتان رئيسيتان لإطعام القطط. كل من هذه الطرق لها إيجابيات وسلبيات ، لذا ضع في اعتبارك التفاصيل وتحدث مع طبيبك البيطري حول التغذية الحرة مقابل التغذية الجزئية.


طريقة التغذية الحرة

عادة ما تتم تغذية القطط الصغيرة بالطعام الجاف ، مع ترك وعاء بالخارج طوال الوقت حتى يكون الطعام متاحًا بسهولة. هذا مناسب لمربي الحيوانات الأليفة ، خاصة إذا كان لديهم جداول زمنية مزدحمة.

الفائدة من هذا النوع من التغذية هي أن قطتك يمكنها أن تأكل عندما تريد ومن الأفضل تنظيم الكمية التي تحتاجها.

أحد عيوب ذلك هو أن بعض القطط سوف تأكل وجبة دسمة وتكتسب وزنًا زائدًا. عيب آخر هو أنه في منزل متعدد القطط ، يمكن للقطط الأكبر سنًا الوصول إلى طعام القطط الصغيرة وربما أكله.

هذا ليس دائمًا صحيًا لاحتياجات القطط الأكبر سنًا ، وقد تتحكم القطط الأكثر سيطرة في وصول القطة إلى وعاء الطعام. في هذه الحالات ، قد لا تحصل القطة الصغيرة على ما يكفي من الطعام. قد يكون من الصعب تتبع عادات الأكل لدى قطة عند مشاركتها وعاء إطعام مجاني.

تتمثل إحدى طرق التعامل مع هذا في استخدام وحدة تغذية يتم تنشيطها برقاقة إلكترونية لا تفتح إلا عند مسح رقاقة قطتك الصغيرة. فقط تأكد من أن قطة أخرى لا تحرس هذا الوعاء وتمنع القطة من الأكل.


طريقة تغذية الجزئية

  الخيار الثاني هو تغذية القطط الصغيرة على الوجبات الجزئية. يعمل هذا بشكل جيد مع الطعام الرطب الذي لا يمكن تركه طوال اليوم. إن إطعام أجزاء معينة في أوقات معينة مفيد أيضًا لمراقبة كمية ونوع الطعام الذي تتناوله كل قطة في منزل متعدد القطط.

يعتبر طعام الوجبات الجزئية أكثر إستهلاكا للوقت بالنسبة لمربي الحيوانات الأليفة ويتطلب جدول روتيني منظم. يجب أن تتأكد من قدرتك على إطعام قطتك كثيرًا مع هذا النوع من التغذية. هناك بعض أوعية طعام القطط التي تعمل على أجهزة ضبط الوقت لإطلاق كمية محسوبة من الطعام الجاف تلقائيًا في أوقات محددة.

يمكن للقطط أيضًا أن تتعلم استخدام سلوك الصيد الغريزي لتعمل على جزء من طعامها اليومي. يساعد ذلك في الحفاظ على صحة قطتك عقليًا وجسديًا.

هناك العديد من الأطباق التفاعلية ، والكرات التي تنشر الطعام الجاف ببطء ، وخيارات أخرى متاحة لإبقاء قطتك مشغولة حتى لا تختفي وجبتها في ثوانٍ قليلة.



كم مرة في اليوم تطعم فيها القطط الصغيرة

تحتاج القطط الصغيرة (6-16 أسبوعًا) إلى إستهلاك عدة وجبات يوميًا إذا لم تكن تتغذى بالطريقة الحرة.

أثناء نموهم وحرقهم للسعرات الحرارية ، يجب علينا  أن نحافظ على أجسامهم ممتلئة بالطاقة. إطعام وجبات الطعام كل 6-8 ساعات.

سيحدد طبيبك البيطري إجمالي السعرات الحرارية اليومية التي تحتاجها قطتك ، ويمكنك تقسيم ذلك على عدد الوجبات في اليوم. عادةً ، بحلول الوقت الذي تصل فيه القطط إلى 4-5 أشهر ، يمكن نقلها إلى وجبتين يوميًا . 


أسباب عدم تناول قطتك الصغيرة للأكل

إذا كانت قطتك الجديدة لا تأكل جيدًا أو تعاني من الإسهال ، فاتصل بالطبيب البيطري وحدد موعدًا لفحص آخر.

في بعض الأحيان يمكن أن تسبب الطفيليات المعوية اضطراب الجهاز الهضمي في القطط. من الشائع أن تعود القطط الصغيرة إلى المنزل مصابة بالطفيليات. يمكنهم الحصول على بعض الطفيليات من خلال المشيمة قبل الولادة وكذلك في حليب القطة الأم.

يمكن أيضًا أن تنتقل بعض هذه الطفيليات إلى الأشخاص ، لذا فإن النظافة الجيدة والرعاية الوقائية مهمة.



زجاجة الرضاعة / القطط اليتيمة

في بعض الأحيان ، لن تكون القطة الأم قادرة على رعاية قططها الصغيرة ، ونحن بحاجة لمساعدتهم. هذه مهمة كبيرة ولكنها مجزية لتوليها.

غالبًا ما يكون عمر هذه القطط من أيام إلى أسبوع (قد تظل عيونهم مغمضة). يجب إرضاعهم بالزجاجة ، كل بضع ساعات ، في البداية ، بتركيبات بديلة لحليب القطط.

تحتاج أيضًا إلى استخدام منشفة لمسح أعضائهم التناسلية برفق بعد تناول الطعام لتحفيز التبول والتغوط ، حيث لن يتمكنوا من القيام بذلك بأنفسهم في الأسابيع القليلة الأولى.

القطط التي تتغذى بالزجاجة مخلصة ومحبة للغاية ، لكنها تتطلب اهتمامًا إضافيًا فيما يتعلق بالتنشئة الاجتماعية لأن القطة الأم غير متوفرة لتعليمها سلوكيات اللعب والعض المقبولة.


و في هذه المقالة شرحنا بالتفصيل طريقة الرعاية بالقطط الصغيرة بدون أم

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021