www.purr-world.com www.purr-world.com

لهذه الأسباب تأكل القطط الأعشاب


قطة تأكل العشب


على الرغم من أن القطط من الحيوانات آكلة اللحوم ، فمن الشائع جدًا أن تأكل القطط العشب. يعتبر تناول كميات من العشب سلوكًا طبيعيًا ولكن باعتدال. لن يضر العشب بالقطط المنزلية ، ولكن تناول كميات كبيرة من الحشائش عادة ما يؤدي إلى القيء أو الإسهال أو كليهما ، لكنه لن يسبب مرضًا طويل الأمد أو خطيرًا للقطط طالما أن العشب لا يحتوي على مبيدات حشرية أو مواد كيميائية أخرى. هناك العديد من الأسباب التي تجعل القطط تأكل العشب مثل مشاكل الجهاز الهضمي ونقص التغذية والملل.



الأعشاب تساعد في التخلص من كرات الشعر في القطط:

يعتقد بعض الأطباء البيطريين أن القطط من المرجح أن تأكل العشب عندما تعاني من كرات الشعر أو أي شكل آخر من أشكال اضطراب الجهاز الهضمي. القطط من الحيوانات آكلة اللحوم ، ونتيجة لذلك ، فإنها تفتقر إلى الإنزيمات الهاضمة اللازمة لهضم المادة النباتية بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى القيء. عندما تلجأ القطط إلى الأعشاب أو النباتات ، يتم أيضًا التخلص من المواد غير القابلة للهضم مثل كرات الشعر من الجسم ، مما يوفر الراحة.


تقلل الأعشاب من اضطراب السلوك القهري في القطط:

غالبًا ما تعاني القطط التي تتناول أشياء غير غذائية من اضطراب الوسواس القهري ، بالإضافة إلى العشب والنباتات ، قد تمضغ القطط المصابة باضطراب السلوك القهري أو تمتص المواد غير الغذائية مثل الملابس والنسيج والبلاستيك والأسلاك الكهربائية. تشعر القطط المصابة باضطراب السلوك القهري بأنها مضطرة للمضغ ، مما يعني أنها لا تستطيع إيقاف نفسها ، وغالبًا ما يكون تعديل السلوك وحده غير فعال. لهذا السبب ، عادة ما يكون الدواء مطلوبًا لمساعدة القطط التي تعاني من أمراض السلوك القهري.


يؤدي نقص الطعام في القطط إلى تناول الأعشاب:

يعتقد بعض الخبراء أن القطط تأكل العشب والنباتات لأنها تعاني من نوع من نقص المغذيات في نظامها الغذائي. ومع ذلك ، هناك خبراء آخرون لا يشاركون هذه النظرية ، لأن العلماء لم يمضوا وقتًا طويلاً في دراسة أسباب أكل القطط للعشب. يجب على المالكين المهتمين بمثل هذا النظام الغذائي استشارة طبيب بيطري ، يمكنه إجراء فحص دم كامل ، قبل اتخاذ قرار بشأن نظام غذائي للقطط يشمل تناول العشب.


القطط تأكل العشب للترفيه:

ستبحث القطط التي تشعر بالملل عن طرق للترفيه عن نفسها ، وقد تكون الأوراق المتدلية من النباتات والأعشاب التي تتأرجح في النسيم جذابة للغاية للقطط المرحة والفضولية. تمامًا مثل الريش الذي يزين ألعاب القطط ، قد تنجذب القطط بشكل خاص إلى أكل العشب أثناء استكشاف العالم من حولها. قد تتعلم القطط الأخرى أن تناول العشب هو وسيلة فورية لجذب انتباه المالك.


منع القطط من أكل العشب والنباتات:

إذا أكلت القطط العشب من وقت لآخر ، فقد يكون هذا مصدر إزعاج للمالكين ، لكنه يعتبر سلوكًا طبيعيًا. القطط البرية ، أو القطط التي تعيش في البرية ، تأكل العشب كل يوم تقريبًا. كما أن معظم القطط المستأنسة ، إذا أتيحت لها الفرصة ، ستأكل العشب والنباتات في المنزل. عندما لا تكون هذه النباتات والأعشاب ضارة ، يحتاج المالك فقط إلى القلق بشأن نباتاته.

ومع ذلك ، فإن العديد من النباتات المنزلية سامة للقطط ، لذا يجب دائمًا الاحتفاظ بها خارج المنزل. البديل الآمن للقطط المنزلية هو التفكير في زراعة قطعة صغيرة من العشب الأخضر أو الشوفان البري يمكن للقطط الوصول إليها أو إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، يمكن تقديم طبق جانبي من الخضار الخضراء. إذا أصبحت القطط مهووسة بأكل العشب ، فسيكون من الضروري اتخاذ خطوات لمنع هذا السلوك.


النباتات التي تؤذي القطط:

إذا كنت تستمتع بالاحتفاظ بالنباتات حول المنزل ، فيجب عليك تثقيف نفسك حول أنواع النباتات الآمنة للقطط حتى تتمكن من أكلها. ستجد قططًا مصممة على أكل النباتات ، وغالبًا ما تبحث عن طرق للوصول إلى تلك النباتات ، حتى لو كانت بعيدة عن متناولها. تذكر إزالة جميع النباتات السامة من منزلك وتأكد من أنها بعيدة عن متناول قطتك. يتطلب القضاء على فرص وقوع حادث أن تعرف ما هي النباتات السامة التي لا ينبغي أن تكون في منزلك. فيما يلي بعض النباتات الأكثر شيوعًا التي تسبب ضررًا للقطط:


زعفران الخريف

زعفران الخريف



ديفنباخيا
ديفنباخيا



أزاليا
أزاليا 



كالانشو
كالانشو



الدفلى

الدفلى



بخور مريم

بخور مريم



نخلة ساجو

نخلة ساجو



توليب
توليب 


الخزامى
الخُزَامَى
 



الزنابق
الزنابق



القنب الهندي
القنب



زعتر إسباني

زعتر اسباني



زهرة النرجس
نرجس



النباتات السامة للقطط
الطقسوس



إذا كنت تشك في أن قطتك قد ابتلعت نباتًا سامًا ، فاتصل بالطبيب البيطري فورًا أو قم بزيارته.


تقليل وصول القطط إلى العشب:

يجب إبقاء القطط المسموح بها في الهواء الطلق خلال النهار في المنزل ، لعدة أيام إلى عدة أسابيع ، خاصة إذا أصبحت مهووسة بأكل العشب. يجب إبقاء النباتات المنزلية بعيدًا عن المتناول على الأسطح العالية أو خلف الأبواب المغلقة.


تغيير سلوك القطط:

إذا اقتصر وصول القطط في الهواء الطلق على ساحة مسيجة ، يجب على المالكين مرافقة القطط في الخارج. عندما يبدأ القط في أكل العشب ، صفق بصوت عالٍ لتحذير القطط. علبة مليئة ببعض المعادن الصغيرة فعالة جدا في صرف انتباه القطط عن السلوك السيئ. عندما يصدر أصحابها ضوضاء ، ستبدأ القطة في ربط فعل أكل العشب بصوت عالٍ ومزعج وستوقف هذا السلوك. يجب على المالكين عدم تأنيب القطط أو ضربها أو توبيخها على أكل العشب ، فهذه الأساليب لا تؤدي إلا إلى غرس الخوف وتشجيع القطط على الاستمرار في أكل العشب طالما أنه غير موجود.


توفير أعشاب آمنة للقطط لتناولها:

تبيع متاجر مستلزمات الحيوانات الأليفة مجموعة متنوعة من أعشاب الحيوانات الأليفة التي تكون آمنة عندما تأكلها القطط ، والتي تنتمي إلى عائلات القمح والشوفان والشعير والجاودار. قد يستغرق الأمر بضع محاولات للعثور على عشب تستجيب له القطط. يمكن وضع هذه النباتات حول المنزل لأغراض الرعي أو تقديمها أحيانًا للقطط كعلاج خاص.


تأكل العديد من القطط العشب والنباتات لأنها تعاني من بعض أنواع النقص في نظامها الغذائي. قد ترغب في زيارة الطبيب البيطري لإجراء بعض فحوصات الدم ، أو قد تحاول تحويل القطط إلى طعام متميز يوفر تغذية متوازنة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شراء مجموعة متنوعة من أعشاب القطط ووضعها في أماكن مختلفة حول المنزل ، ستوفر هذه النباتات ديكورًا جميلًا للخضرة لمنزلك ، وفي نفس الوقت ، ستمنح القطط طريقة آمنة لأكل النباتات التي تتوق إليها. .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021