www.purr-world.com www.purr-world.com

كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في صندوق الرمل

كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل


كيفية تعليم القطط الصغيرة قضاء حاجتها في الرمل



إذا تبنيت قطة صغيرة ، فمن المحتمل أن يكون السؤال عن كيفية تدريبها على قضاء حاجتها في صندوق الرمل هو أول ما يدور في ذهنك. قد يريحك معرفة أن التدريب على صندوق الفضلات هو أمر بسيط إلى حد ما. تصل العديد من القطط الصغيرة إلى منازلهم الجديدة بعد أن تعلمت بالفعل كيفية استخدام صندوق الفضلات من أمهاتهم  ومع ذلك ، إذا كانت قطتك الجديدة تحتاج إلى بعض المساعدة ، فيجب أن تساعدك الخطوات التالية.



الأشياء  التي سوف تحتاجها


صناديق الفضلات:

 إنها فكرة جيدة أن يكون لديك صندوق فضلات أكثر من عدد القطط في المنزل ، لذلك إذا كانت هذه هي قطتك الأولى ، فستحتاج إلى صندوقين. ضعهم في مناطق يسهل الوصول إليها مع توفير الخصوصية. إذا كانت مكشوفة للغاية ، فقد لا تشعر قطتك بالأمان الكافي لاستخدامها.


رمل القطط الصغيرة:

 ستجد الكثير من الخيارات ، بدءًا من رمل الطين غير المتكتلة غير المكلفة إلى خيارات عالية الجودة وصديقة للبيئة مصنوعة من مواد مثل كريات الصنوبر والصحف المعاد تدويرها وحتى القمح. في حين أن العديد من القطط لا تنتقي كثيرًا بشأن نوع الرمل الذي تستخدمه ، فإن بعض القطط لن تستخدم الرمل إذا لم يعجبها الملمس أو الرائحة. أفضل رهان لك هو أن تبدأ بالرمال المتكتلة العادية الغير معطرة ، وبعد ذلك إذا كنت ترغب في استخدام شيء آخر ، يمكنك تجربته بمجرد تدريب قطتك الصغيرة بالكامل.


المكافآت والألعاب:

 عندما ترى أن قطتك الجميلة تستخدم صندوقها ، كافئها بمكافأة الخاصة بالقطط أو قطعة من طعامها  الجاف المفضل. يمكنك أيضًا استخدام الألعاب والمدح للمساعدة في تكوين علاقات إيجابية مع استخدام صندوق الفضلات. 


كيفية تدريب القط الصغير على صندوق الرمل

اتبع هذه الخطوات لكيفية تدريب قطتك على استخدام صندوق الرمل لقضاء حاجتها:


أرها الصناديق بمجرد وصولها بوضعها فيها وتركها تشم وتفحصها. تأكد من عدم تحريك الصناديق بمجرد عرضها عليها لتجنب إرباكها.

ضع قطتك في أحد الصناديق بعد الوجبات مباشرة وبعد أن تستيقظ من القيلولة. إذا لاحظت أنها تتصرف وكأنها بحاجة لقضاء حاجتها ، الأمر الذي قد يبدو وكأنها تشمشم أو تنحني في منطقة معينة ، فاحملها وضعها في صندوق القمامة الخاص بها.


كافئها كلما لاحظت استخدامها. امدحها وأعطها مكافأة أو لعبة.

لا تعاقبها أو تأنبها بسبب الحوادث. القيام بذلك لن يؤدي إلا إلى التوتر والقلق ، مما قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة ويجعل التدريب أكثر صعوبة. لا تربط القطط العقوبة بالحادث المعني ، لذا لا يساعدها ذلك في تدريبها على عدم القيام بذلك في المستقبل.


التنظيف والصيانة

من المهم أن تعتني بصندوق الفضلات بشكل مناسب. لن يساعد ذلك في التخلص من "رائحة القط" المخيفة من منزلك فحسب ، بل سيجعل استخدام الصندوق تجربة أكثر متعة لقطتك.


اغرف الصندوق يوميًا لإزالة مخلفات قطتك. استبدل الرمل المتسخ حسب الحاجة - عادةً عندما يتوقف الرمل عن التحكم في الرائحة.


قم بتنظيف وتعقيم الصندوق عند تغيير الرمل. استخدم الصابون المعتدل والماء ، أو محلول من الماء والخل الأبيض. لا تستخدم مواد التبييض أو المطهرات التجارية أو المواد الكيميائية القاسية الأخرى التي قد تكون ضارة لقطتك.


استخدم منظفًا إنزيميًا لتنظيف المناطق خارج الصندوق حيث تعرضت قطتك للحوادث. سيقضي هذا النوع من المنظف على الرائحة التي قد تشجعها على الاستمرار في تلك البقعة إذا تُركت دون علاج.



استكشاف أخطاء قطك وإصلاحها

بعض القطط ، كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تكون انتقائية جدًا بشأن الظروف التي ترغب في الذهاب إليها. إذا كان يبدو أن قطتك لم تعتد على استخدام الصندوق ، فقد يرجع ذلك ببساطة إلى أنها لا تحب حجم الصندوق أو شكله أو رائحة أو ملمس الرمل. إذا كان الصندوق مغطى ، فقد تجده مقيدًا للغاية - أو ربما يشعر أنه مكشوف للغاية ويفضل الصندوق المغطى. قد تكره أيضًا موقع الصندوق ، أو ربما تحتاج ببساطة إلى إخراجه أكثر من مرة. قد تحتاج إلى التجربة حتى تجد المجموعة الصحيحة من العوامل التي تجعلها مريحة بدرجة كافية لاستخدام الصندوق.


إذا كانت قطة كبيرة في السن ، فربما تعاني من آلام أو تصلب في المفاصل يجعل من الصعب عليها الوصول إلى الصندوق. ضع في اعتبارك ما إذا كانت جوانب الصندوق مرتفعة جدًا بحيث لا يمكنها الصعود عليها بشكل مريح ، أو ما إذا كان عليها صعود السلالم أو القفز على شيء ما للوصول إليه.


تشير Petfinder إلى أن القطط التي لم يتم تعقيمها أو تحييدها بعد قد تقوم برش البول في جميع أنحاء المنزل من أجل تحديد منطقتها ، حتى بعد تدريبها بشكل كامل على صندوق الرمل. في كثير من الأحيان ، يميل التعقيم أو الخصي إلى القضاء على هذا السلوك.


إذا كان قطك يستخدم الصندوق باستمرار على مدار فترة زمنية ثم توقف فجأة ، أو فعل ذلك بشكل غير متسق ، فقد تكون هناك مشكلة أساسية. يمكن أن يتسبب التوتر والقلق في توقف القطة عن استخدام صندوق الفضلات ، لذا ضع في اعتبارك ما إذا كانت هناك أي تغييرات كبيرة في بيئتها وتحدث إلى طبيبك البيطري. في كثير من الأحيان ، وفقًا لـ ASPCA ، لم يعد استخدام صندوق الرمل يمكن أن يكون علامة على مشكلة طبية أساسية ، مثل التهاب المسالك البولية ، والتي يمكن أن تصبح خطيرة إذا تُركت دون علاج.


الآن بعد أن أصبحت مسلحًا بكل ما تحتاجه لتدريب قطتك الجديدة ، فأنت على الطريق الصحيح نحو علاقة سعيدة ومتناغمة مع أحدث إضافة لعائلتك.  

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021