www.purr-world.com www.purr-world.com

أفضل الطرق للتخلص من براغيث الكلاب

أفضل الطرق للتخلص من براغيث الكلاب


طريقة التخلص من براغيث الكلاب



إذا سئلت مربي القطط و الكلاب عن أكثر شيء يكرهونه في الصيف فالإجابة حتما ستكون البراغيث!!


تفضل هذه الحشرات الصغيرة البنية الداكنة درجات الحرارة من مستويات 18-26 درجة ورطوبة تبلغ 75-85 في المائة - لذا بالنسبة لبعض مناطق البلاد، فإن البراغيث على الكلاب أكثر من مجرد مشكلة صيفية. في العديد من المناطق ، يمكن للبراغيث البقاء على قيد الحياة وإزعاج حيوانك الأليف على مدار السنة.


غالبًا ما تصاب الكلاب بالبراغيث من خلال ملامستها للحيوانات الأخرى أو ملامستها للبراغيث في البيئة المحيطة. تمكن الأرجل القوية لهذه الحشرة من القفز من مضيف إلى آخر أو من البيئة المحيطة إلى المضيف. (ليس للبراغيث أجنحة ، لذا فهي لا تستطيع الطيران).


يمكن أن تسبب لدغة البراغيث حكة للمضيف ، ولكن بالنسبة للحيوان الحساس أو المصاب بالحساسية من البراغيث ، يمكن أن تكون هذه الحكة شديدة جدًا. يمكن أن يؤدي إلى الخدش الشديد و عض موضع الحكة الذي يسبب تساقط الشعر والتهابات الجلد الثانوية. يمكن أن تكون بعض الحيوانات الأليفة شديدة الحساسية للعاب البراغيث وقد تسبب الحكة في كل مكان من لدغة برغوث واحد.



حقائق عن البراغيث


البراغيث من الطفيليات وهناك أنواع مختلفة مثل براغيث الكلاب ، براغيث القطط ، براغيث الأرانب ، وحتى البراغيث البشرية! يمكن أن تصيب العديد من الأنواع أكثر من نوع مضيف واحد


تمتص البراغيث الدم من مضيفيهم فقط عندما يصبحون بالغين. يمكن أن يعيش البرغوث من 14 يومًا إلى عام واحد ويمكن للأنثى أن تضع ما يصل إلى 50 بيضة في يوم واحد - أي 1500 في عمرها!


يمكن لبعض أنواع البراغيث أن تقفز أكثر من مائة ضعف طول جسمها

تشير التقديرات إلى أن 95 في المائة من بيض البراغيث واليرقات  تعيش في البيئة ، وليس على حيوانك الأليف


امنع البراغيث من أن تصبح مشكلة عن طريق العلاج المنتظم لكل من حيوانك الأليف ومنزلك. قد تحتاج إلى القيام بذلك على مدار السنة إذا كان منزلك دافئًا بشكل مركزي.



التخلص من براغيث الكلاب


ما هي أفضل طريقة للتخلص من براغيث الكلاب؟


إذا اكتشفت أن كلبك مصاب بالبراغيث ، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لإراحة حيوانك الأليف.


مكافحة البراغيث موضعيا و فمويا

البراغيث مزعجة ومستمرة. ومع ذلك ، فقد أثبتت حبوب برغوث الكلاب والقراد وغيرها من العلاجات الموضعية للبراغيث والقراد أنها من أسرع الطرق لتخليص حيوانك الأليف من البراغيث.


يستهدف البعض البالغين فقط ، بينما يستهدف البعض الآخر بيض البراغيث واليرقات والبراغيث البالغة ، لذلك من المهم شراء النوع المناسب. سيجمع البعض الآخر بين مكافحة البراغيث والوقاية من الديدان القلبية في علاج واحد. ستلاحظ أن البعض يتطلب وصفة طبية ، والبعض الآخر لا يتطلب ذلك.


إذن ، ما هو أفضل علاج للبراغيث الفموي للكلاب؟ سوف يعتمد على احتياجات كلبك الفردية. تحدث إلى طبيبك البيطري حول الخيار الأفضل لحيوانك الأليف.



أدوية البرغوث المقررة بوصفة طبية

هناك مجموعة متنوعة من منتجات البرغوث في السوق اليوم ، لكن منتجات البرغوث والقراد الأحدث التي تستلزم وصفة طبية أخرجت أخيرًا الإحباط من السيطرة على البراغيث مع العلامات التجارية الشهيرة والفعالة للغاية.


تحدث إلى طبيبك البيطري حول الأدوية الوقائية من البراغيث والقراد للكلاب ، مثل العديد من المنتجات الموصوفة. تقدم العلاجات بوصفة طبية واحدة من أفضل الطرق لقتل البراغيث بسرعة.


يبدأ Bravecto (fluralaner) في قتل البراغيث في غضون ساعتين ويستمر لمدة ثلاثة أشهر ، بينما تبدأ المنتجات التي تحتوي على السبينوساد (Comfortis ، Trifexis) في العمل في غضون 30 دقيقة وتستمر لمدة شهر واحد.


بعض منتجات البراغيث هذه لا تؤذي البراغيث البالغة ولكنها تمنع بدلاً من ذلك بيضها من الفقس ، وبالتالي كسر دورة حياة البراغيث. مع عدم وجود تكاثر ، يتبدد عدد البراغيث في النهاية طالما أن الحيوان الأليف لا يتلامس مع البراغيث الجديدة باستمرار.


في المناخات الدافئة ، عادة ما يكون علاج البراغيث والقراد للكلاب مسعى على مدار العام ، ولكن في المناخات الأخرى ، يجب أن يبدأ العلاج في أوائل الربيع قبل بدء موسم البراغيث.


بالنسبة للحيوانات التي لديها حساسية من لعاب البراغيث (لديها حساسية مفرطة لدغة البراغيث) ، اختر منتجًا يستهدف البراغيث البالغة أيضًا ، لأنها لا تزال قادرة على عض الحيوان. بالنسبة للكلاب التي تعاني من فرط الحساسية للبراغيث ، فإن المنتجات التي تحتوي على طارد للبراغيث (طوق Seresto ، Vectra 3D) هي الخيار الأفضل حتى لا تحاول عض البراغيث أبدًا.



وصفات غير طبية لعلاج براغيث الكلاب

هناك أيضًا العديد من المنتجات الأخرى التي تقتل البراغيث على الحيوانات الأليفة والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية. ومع ذلك ، فإن العيب هو أن هذه المنتجات قد تكون أقل فعالية من منتجات الوصفات الطبية.


تشمل هذه المنتجات غير الموصوفة الشامبو للبراغيث ومساحيق البراغيث وبخاخات البراغيث وأطواق البراغيث وعلاج البراغيث عن طريق الفم والمنتجات الموضعية. أبلغ العديد من الأطباء البيطريين أن مرضاهم لا يزالون يعانون من البراغيث بعد استخدام هذه المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية ، ولكن هناك أيضًا تقييمات جيدة من مربيين اخرين  لبعض هذه المنتجات.


Capstar ، على سبيل المثال ، هو قرص يقتل البراغيث البالغة ويؤخذ عن طريق الفم. يبدأ العمل في غضون 30 دقيقة ويقتل أكثر من 90 في المائة من جميع البراغيث في غضون أربع ساعات. يتم استخدامه لعلاج غزو البراغيث.



شامبو براغيث الكلاب

هناك العديد من خيارات الشامبو الخاصة بالبراغيث والقراد للكلاب والقطط في السوق والتي يمكن أن تكون فعالة جدًا عند استخدامها بشكل صحيح. قد يحتوي شامبو كلاب البراغيث على مجموعة متنوعة من المكونات التي تكون أكثر أو أقل فعالية.


يجب أن تستحم الجراء الصغيرة بشامبو غير سام للكلاب. ستحتاج إلى التفكير فيما إذا كان حيوانك الأليف يمكنه الوقوف وهو مبلل بالرغوة لمدة خمس إلى 10 دقائق ، لأن هذا هو الوقت الذي يستغرقه الشامبو ليغوص فيه.


بعد حمام دافئ لطيف ، سوف تقتل البراغيث وستكون قادرًا على استخدام مشط البراغيث والقراد لإزالة البراغيث الميتة من الكلب. ومع ذلك ، فإن الشامبو الخاص بالبراغيث لا يحمي كلبك من الإصابة المستمرة بالبراغيث.


تحذير: زيت شجرة الشاي سام. لا تستخدم زيت شجرة الشاي كطارد للبراغيث في القطط أو الكلاب.




هل تنتقل براغيث الكلاب للانسان

نعم ، يمكن للبشر الحصول على البراغيث من كلابهم وحيواناتهم الأليفة الأخرى. إذا كنت قد مشيت عبر السجادة ولاحظت بقعة داكنة على الجوارب البيضاء ظهرت فجأة ثم اختفت ، فمن المحتمل أن تلك البقعة كانت برغوثًا.


بينما تُثري الحيوانات الأليفة حياتنا بلا شك بطرق لا تعد ولا تحصى ، فإن هذا القرب القريب يعرضنا لخطر أكبر لمشاركة الطفيليات الخارجية ، مثل البراغيث. لكن لا تقلق الآن. إن احتمال الإصابة بالبراغيث بنفسك ليس سببًا لوضع الجرو الخاص بك في منزل الكلب.


هناك الآلاف من أنواع البراغيث ، ومعظم الحيوانات لديها نوع معين من البراغيث تفضل أن يكون هذا الحيوان مضيفًا لها. في حين أن البراغيث التي تحملها الكلاب عادة يمكنها - وهي تفعل - القفز فوق البشر وتعضنا ، لكن برغوث الكلب لا يمكنه البقاء على قيد الحياة على البشر.


أولاً ، تحتاج براغيث الكلاب إلى دم الكلب لتتغذى. ثانيًا ، ليس لدى البشر شعر كافٍ لتوفير تغطية واسعة للاختباء أو البيئة الدافئة التي تبحث عنها براغيث الكلاب في المنزل.


تكتشف معظم البراغيث ذلك بسرعة وستعود إلى الجرو الخاص بك أو تبحث عن مكان أكثر أمانًا في منزلك. هذا يجعل علاج منزلك جزءًا أساسيًا من الوقاية من البراغيث وعلاجها حتى لا تتجاهلها.



كيفية التخلص من البراغيث في البيئة المحيطة

مع أي علاج للبراغيث ، من الضروري علاج جميع الحيوانات في المنزل لتحقيق النجاح الكامل. بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج على الأرجح إلى معالجة البيئة الداخلية والخارجية.


التخلص من البراغيث داخل المنزل

عند معالجة البيئة الداخلية ، من المهم غسل جميع أغطية الفراش بالماء الساخن والصابون. يجب تنظيف السجاد بالكامل بالمكنسة الكهربائية وإلقاء كيس التفريغ بعيدًا أو تفريغ العلبة وإخراج كيس القمامة إلى الخارج. يمكن أن يؤدي تنظيف السجادة بالبخار إلى قتل بعض اليرقات أيضًا. تذكر ، مع ذلك ، أن تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية وغسلها بالشامبو سيظل يترك نسبة من البراغيث الحية ، لذلك قد يكون من الضروري استخدام نوع من العلاج الكيميائي.


المنزل بأكمله جاهز الآن لعلاج البراغيث. تتوفر العديد من الخيارات بما في ذلك ضباب عالي الفعالية. قد تكون المنتجات التي تحتوي على حمض البوريك خيارًا أكثر أمانًا للمنازل التي بها أطفال صغار أو غيرها من الحالات التي تكون فيها البقايا الكيميائية مصدر قلق. أكثر المنتجات فعالية هي تلك التي تحتوي على مكون لقتل البراغيث البالغة ومكون لقتل مراحل دورة الحياة الأخرى. هذا الأخير يسمى منظم نمو الحشرات.


الميثوبرين هو أحد منظمي النمو. قد لا يخترق ضباب الهباء الجوي جيدًا ، في بعض الحالات ، لقتل جميع البراغيث واليرقات المختبئة. خيار آخر للتحكم الداخلي هو منتج بورات الصوديوم الذي يتم تطبيقه على السجاد. يجب أن تفكر في الاتصال بشركة إبادة محلية للحصول على تقدير وضمان أن إجراءاتها ستخلصك من البراغيث.


لن يكون القضاء على البراغيث رخيصًا ، ولكن ما هو الثمن الذي ستدفعه للعيش بعيدًا عن الإصابة بالبراغيث؟



التحكم في البراغيث في خارج المنزل

بالنسبة للتحكم في الهواء الطلق ، يتم استخدام البخاخات والمبيدات الحشرية بشكل عام بعد تنظيف بيوت الكلاب ومنازل الكلاب جيدًا. يعتبر منظم نمو الحشرات خيارًا جيدًا هنا أيضًا. يعتبر Pyriproxifen أكثر ثباتًا في ضوء الشمس ويدوم لفترة أطول في الأماكن الخارجية من الميثوبرين.


من المهم معرفة أن وكالة حماية البيئة (EPA) قد حظرت المبيد الحشري كلوربيريفوس (دورسبان). توقف الإنتاج في ديسمبر من عام 2000.


يمكن أن يكون التراب الدياتومي ، وهو خيار غير سام ، فعالًا للغاية وآمنًا للاستخدام في حدائق الخضروات وحولها ومعدات لعب الأطفال في الهواء الطلق. عند اختيار منتج التراب الدياتومي ، ابحث عن منتج من الدرجة الغذائية مثل مسحوق DiatomaceousEarth Food Grade ، وهو آمن للاستخدام حول الحيوانات الأليفة.


يمكن أيضًا أن تنتشر بعض الديدان الخيطية غير السامة (الديدان الصغيرة) في مناطق الفناء الدافئة والرطبة والتي يتردد عليها حيوانك الأليف والبراغيث. تتغذى الديدان الخيطية على يرقات البراغيث. وبمجرد أن يكون هناك غطاء من الثلج على الأرض ، يتم القضاء على الكثير من المصدر الرئيسي للبراغيث.


تأكد من استشارة الطبيب البيطري فيما يتعلق بالطرق والمنتجات الأفضل لك ولحيواناتك الأليفة. سيكون طبيبك البيطري أفضل مصدر لمعلومات البراغيث الحالية. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021