www.purr-world.com www.purr-world.com

طريقة التخلص من رائحة الفم الكريهة في القطط

 التخلص من رائحة الفم الكريهة في القطط

طريقة التخلص من رائحة الفم الكريهة في القطط



إذا لاحظت أن أنفاس قطتك تصدر رائحة قوية كريهة ، فهذا ليس أمرًا طبيعيًا ويستدعي مزيدًا من التحقيق. يمكن أن يكون استمرار رائحة الفم الكريهة في قطة بسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية. في الواقع ، يعاني حوالي 75 في المائة من القطط فوق سن الثالثة من أمراض الأسنان ، وعادة ما تكون رائحة الفم الكريهة واحدة من أولى العلامات التي يلاحظها أصحاب الحيوانات الأليفة.



ما الذي يسبب رائحة الفم الكريهة للقطط؟


رائحة الفم الكريهة المزمنة ، أو رائحة الفم الكريهة ، لها العديد من الأسباب المحتملة ، بما في ذلك:


تراكم البكتيريا:

 البكتيريا المنتجة للرائحة والتي تنمو على أسنان ولثة قطتك هي السبب الأكثر احتمالاً لرائحة الفم الكريهة. يمكن أن تحدث وفرة من البكتيريا إذا فشلت في تنظيف أسنان حيوانك الأليف ، مما يسمح بتراكم الجير واللويحات.


النظام الغذائي:

 هل تطعم قطتك الكثير من الأسماك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون التجشؤ السمكي هو السبب في رائحة أنفاس قطتك.


المشاكل الصحية الكامنة:

 ترتبط رائحة الفم الكريهة بالعديد من الحالات الطبية ، من التشوهات في الفم إلى أمراض الجهاز التنفسي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي أو الكبد أو الكلى.



متى تعالج رائحة الفم الكريهة لقطك


إذا تُركت دون علاج ، فقد تتفاقم الحالة التي تسبب رائحة الفم الكريهة لقطتك وتؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة. لمنع هذا ،  يجب أن تتحدث مع طبيبك البيطري حول رائحة الفم الكريهة لقطتك:


أسنان بنية اللون:

 يتسبب تراكم الجير في جعل أسنان قطتك تتحول إلى اللون البني ، خاصة بالقرب من خط اللثة. هذه المشكلة تحتاج بالتأكيد إلى الاهتمام إذا كانت مصحوبة بسيلان اللعاب والتهاب اللثة وصعوبة في الأكل.


رائحة الفم الكريهة أو الفاكهية:

 قد يبدو هذا أفضل من الرائحة الكريهة المنبعثة من فم حيوانك الأليف ، لكن رائحة الفم الفاكهية يمكن أن تكون علامة على مرض السكري لدى القطط ، خاصةً إذا كانت قطتك تشرب أيضًا وتتبول بشكل متكرر.


تنفس الأمونيا:

 قد تكون رائحة البول في فم قطتك من أعراض أمراض الكلى.

القيء أو فقدان الشهية أو اصفرار العين واللثة: راجع طبيب بيطري على الفور إذا كانت رائحة الفم الكريهة لقطتك مصحوبة بهذه الأعراض لأنها قد تكون علامات على مشكلة خطيرة في الكبد.



كيفية اجتناب و التخلص من رائحة فم القطة الكريهة


إذا لاحظت أن رائحة أنفاس قطتك كريهة ، يمكنك منع تفاقم هذه المشكلة. سواء كنت تحاول التخلص من رائحة الفم الكريهة للقطط أو كنت تريد منع حدوث هذه المشكلة في حيوانك الأليف ، اتبع هذه النصائح:


قم بجدولة زيارات الطبيب البيطري الروتينية:

 يمكن للطبيب البيطري التحقق من المشكلات الصحية التي قد تسبب رائحة الفم الكريهة وإجراء عمليات تنظيف أسنان احترافية لإزالة تراكم الجير واللويحات. إذا كانت لديك مخاوف محددة بشأن أنفاس قطتك ، فيمكنك عرضها على الطبيب البيطري.


نظف أسنان قطتك:

 يمكنك تعزيز التنفس المنعش والفم الصحي بين عمليات التنظيف الاحترافية عن طريق تنظيف أسنان قطتك بالفرشاة يوميًا.


ضبط النظام الغذائي لقطتك:

 تحدث إلى الطبيب البيطري حول كيفية منع رائحة الفم الكريهة من خلال تغيير طعام حيوانك الأليف مع ضمان التغذية السليمة.

غالبًا ما يتم تجاهل صحة الأسنان في القطط ، لذلك من خلال الاهتمام الشديد بأنفاسها وتنظيف أسنانها بشكل صحيح ، يمكنك المساعدة في منع المزيد من تسوس الأسنان.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021