www.purr-world.com www.purr-world.com

أفضل أنواع القطط المنزلية لصيد الفئران

 



 أفضل أنواع القطط المنزلية لصيد الفئران بالصور


أفضل أنواع القطط المنزلية لصيد الفئران



يربي الناس القطط في منازلهم لأسباب متنوعة. البعض يريد فقط رفيقًا رقيقًا يتشارك معه في الأريكة أو السرير ، في حين أن البعض الآخر لديه أطفال صغار يرغبون في اللعب مع حيوان أليف ليقضو معه أوقات ممتعة.


بينما يختار مالكي القطط الآخرون القطط المستأنسة لغرض مختلف تمامًا. هؤلاء الناس يقدرون القطط على مواهبهم الطبيعية ، وهي غرائز الصيد لديهم. عاشت القطط جنبًا إلى جنب مع البشر منذ زمن بعيد للسيطرة على أعداد القوارض. في المزارع ، في مدن الموانئ . وحتى على أسطح السفن.


كيف تختار القط المناسب؟ هناك العديد من سلالات القطط - هناك عدد كبير جدًا للاختيار من بينها إذا كنا صادقين. ومع ذلك ، فإن العديد من السلالات تتفوق على البقية عندما يتعلق الأمر بحدة الذكاء - والمخالب!



سنأخذك في جولة عبر أفضل 10 قطط لاصطياد الفئران.



أفضل 10 سلالات للقطط للقبض على الفئران

أخيرًا ، اللحظة التي كنت تنتظرها. إذا كنت قد وضعت قلبك على سلالة معينة من القطط ، ولكنك تريد أيضًا واحدة يمكن أن تساعدك في حل مشكلات القوارض ، فهذه هي سلالات القطط العشر التي سترغب في أخذها في الاعتبار. بعضها يتمتع بشخصية جذابة وأنيقة أكثر من البعض الآخر ، لكن جميعهم يتمتعون بمهارات الصيد التي تطورت على مدار آلاف السنين.



القط فارسي أو الشيرازي

القط فارسي أو الشيرازي


 يمكن لقطط الشيرازي أن يكونوا مخادعين. هم المفضلون بين عشاق جمال القطط وكانوا منذ القرن التاسع عشر ،  يُطلق عليهم أحيانًا اسم "الأثاث بالفراء". ومع ذلك ، سيكون من الخطأ عدم تضمين هذه السلالة الشهيرة في قائمتنا. يُعرف الشيرازي بذكائهم الأعلى من المتوسط ، والإناث من السلالة موهوبات بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بصيد الفئران.


البوبتيل اليابانية

البوبتيل اليابانية


اسمهم مخادع بعض الشيء. جاء قط البوبتيل الياباني في الأصل من كوريا. تم تربيتها على وجه التحديد كقطط صيد ، مما ساعد مصانع الحرير على إبقاء أعداد الفئران في مأزق. مثل العديد من سلالات القطط الأخرى عبر التاريخ ، كان Bobtail الياباني يعتبر حيوانًا مقدسًا في وطنه. يقدّر أصحاب القطط الحديثة هذا السلالة من القطط لأنها رفيقة جيدة للبالغين والأطفال على حدٍ سواء. حتى أنهم يلعبون في الماء أحيانًا.


الأنجورا التركية

الأنجورا التركية


نواصل جولتنا العالمية لسلالات القطط مع الأنجورا التركية ، التي تنحدر من الأمة التركية. على عكس العديد من الأنواع الأخرى في قائمتنا ، فإن الأنجورا التركية هي سلالة تحدث في الطبيعة ، يعني سلالة نقية بدون إختلاط. هذه سلالة رشيقة وثابتة ، تمتلك ذكاءً و مهارة عالية. إنهم يترابطون جيدًا مع معظم الناس ، ويسعدون بكسب عواطف مالكيهم ، وبالطبع هم صيادون ممتازون.

أتكلم عن تجربة هنا، أملك قطة من هذا النوع و قد اصطادت أول فأر لها في عمر 3 أشهر بالرغم من أنها صماء لا تسمع.




مانكس

مانكس


مانكس هو سلالة تنحدر من جزيرة مان ، وهي جزيرة صغيرة تتمتع بالحكم الذاتي وتقع بين أيرلندا وإنجلترا. لطالما كانت سلالة شائعة لأولئك الذين يكسبون رزقهم في البحر. مانكس صياد ماهر ، سواء على متن السفن أو على اليابسة. عندما ظهرت السلالة لأول مرة في الولايات المتحدة ، تخلت عن الملاحة البحرية وأصبحت مفضلة لدى المزارعين الذين احتاجوا إلى المساعدة في إبعاد القوارض والآفات الأخرى عن محاصيلهم القيمة.


القط البورمي

القط البورمي


 القطط البورمية لديها عادة تفكر بمعدتها. إنهم يزدهرون و يتطورون في أي مكان يمكنهم أن يضمنوا فيه الحصول على وجبة غذاء مرضية ، مثل المكتبات أو المنازل أو حتى بيئات المكاتب.  القطط البورمية أيضًا ذكية ومسلية للغاية ، مما يجعلها الخيار الأمثل لبيئة تستضيف الأطفال.


شارترو

شارترو


قد يكون لها اسم مضحك ، لكن سلالة شارترو كانت مفضلة لعدة قرون طويلة. كان الأدب الفرنسي على وجه الخصوص مغرمًا بهذا الصنف ، وقد ظهر في كتب كل من الصغار والكبار لفترة طويلة جدًا. هم أيضا سلالة عضلية قوية وولدوا صيادين. سيبذلون قصار جهدهم في صيد الفئران و القوارض الأخرى. و يتمتعون بمزاج هادئ وسلوك رائع.


القط سيامي

القط سيامي


قضى الملوك التايلانديون أجيالًا عديدة بصحبة القطط السيامية. في الواقع ، عندما يتوفى أفراد من العائلات المالكة ، ستقيم قطتهم في أي معبد يتم دفن رفاتهم فيه ، وتعيش هناك براحة ورفاهية بين الرهبان وأعضاء الكهنوت. تم تهجينها في نهاية المطاف  لتشكيل سلالات بورميس ، الهيمالايا ، وأوكيكات ، لكن سيامي الأصلي لا يزال مفضلًا عندما يتعلق الأمر بصيد الفئران.


القط السيبيري

القط السيبيري


قد تكون بالفعل على دراية بـ Siberian Husky ، سلالة كلاب شهيرة وجذابة تنحدر من المناخات الأكثر برودة في العالم. اتضح أن عالم القطط لديه سلالة سيبيريا خاصة به. هذه قطط كبيرة. يمكن أن يصل وزنها إلى 20 رطلاً ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى معاطفها السميكة. بعد نشأتها في روسيا وسيبيريا ودول أوروبية شتوية أخرى ، لم يكن حجمها ومعاطفها الفخمة مفاجأة - لكنها تكمل هذه الصفات بالرشاقة والخفة التي تثير الدهشة نظرًا لحجمها.


ماين كون

ماين كون


هذا صحيح ، تم تسمية ماين كون على اسم الدولة الأمريكية. هذه السلالة موجودة في هذه القارة تقريبًا منذ وجود الولايات المتحدة ،  إنها أيضًا واحدة من أكبر سلالات القطط المستأنسة ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال فرائها الطويل والفاخر والمقاوم للماء. يعتقد بعض خبراء القطط أن هذا الصنف تم إحضاره على متن السفن الشراعية ، حيث كانت معاطفهم نعمة على الألواح المبللة بالمطر.


القط الأمريكي قصير الشعر

القط الأمريكي قصير الشعر


American Shorthairs   عاشوا جنبًا إلى جنب مع البشر لما يقرب من ثلاثة قرون وجُلبوا في الأصل إلى الولايات المتحدة من بريطانيا العظمى. تقول الأسطورة الحضرية أنه كان هناك Shorthairs على Mayflower ، مما يساعد الحجاج القادمين على إبقاء الفئران خارج متاجر الطعام. بالإضافة إلى قدرات الصيد الخاصة بهم ، فإن Shorthairs هي أيضًا حنون للغاية ، ولهذين السببين ، فإنها تستحق المركز الأول في قائمة سلالات القطط لدينا.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021