www.purr-world.com www.purr-world.com

كيفية الإهتمام بالقطط الصغيرة

 


كيفية الإهتمام بالقطط الصغيرة



كيف أعتني بالقطط الصغيرة؟

تهانينا على الإضافة الأخيرة إلى أسرتك! الآن بعد أن أصبح لديك قطة صغيرة تعتني بها ، هناك العديد من الأشياء التي ستحتاج إلى وضعها في عين الاعتبار. أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها هو ترتيب موعد أخذ قطتك للطبيب البيطري لإجراء فحص طبي عام. سيكون الطبيب البيطري قادرًا على إعطائك المشورة بشأن الرعاية الأساسية لقطتك وكذلك إعطائها أي لقاحات وعلاجات للديدان مطلوبة.

إذا كانت القطط الصغيرة بدون أمهم فننصحك بهذه المقالة . كيفية الإهتمام بالقطط الصغيرة بدون أمهم.

و في مايلي 8 خطوات للإهتمام بالقطط الصغيرة:


التغذية

يجب إطعام القطط بمزيج من طعام القطط الجاف و السائل عالي الجودة وبعض الأطعمة الطبيعية لضمان توفير نظام غذائي متوازن. تجنب إعطاء حليب الأبقار للقطط ولكن تأكد دائمًا من حصولها على المياه العذبة والنظيفة في جميع الأوقات.


الفراش

على الرغم من أن قطتك قد ترغب في مشاركة سريرك ، فمن المهم أن توفر لها سريرًا جافًا ومريحًا أيضًا. استخدم مفروشات آمنة ، ويمكن تنظيفها وتجفيفها بسهولة ، ووضع السرير في مكان مريح وخصوصي.


صندوق القمامة

ضع صينية فضلات في منطقة هادئة وخاصة لقطتك لاستخدامها عندما تحتاج إلى الذهاب إلى المرحاض. من الأفضل وضع صندوقين في مكانين مختلفين و من الأحسن أن يكونا بعيدين على مكان أكلهم و شربهم.


وقت للعب

وقت اللعب مهم للتواصل بينك وبين قطتك. القطط مرحة للغاية وفضولية وتحب إنفاق بعض طاقتها في مطاردة ألعاب القطط والتفاعل مع أصحابها. جرب تدوير أنواع مختلفة من ألعاب القطط وجرب ألعابًا مختلفة حتى لا تشعر قطتك بالملل. قد تشمل الألعاب ألعاب المطاردة والقبض ؛ الألعاب التي يمكنك وضع الأطعمة اللذيذة فيها و ربما بعض من النعناع البري أو الكاتنب.


التنضيف و التهيأة

التمشيط المنتظم (الفرشاة اللطيفة) مهم بشكل خاص للقطط متوسطة الشعر وذات الشعر الطويل. ابدأ في رعاية قطتك مبكرًا حتى يصبح نشاطًا ممتعًا للترابط وجزءًا من الرعاية الروتينية. كافئ قطتك بشكل إيجابي بطعام القطط اللذيذ ، والثناء اللفظي ، والتربيت للسماح لك بتنظيفها. بهذه الطريقة ستربط قطتك بين التمشيط والأشياء الإيجابية ، مما يجعل الأمر أسهل لكليكما.


يزيل التمشيط الغبار والجلد الميت والشعر المتساقط وبذور العشب وسقوط الفراء ، مما يمكن أن يساعد في منع قطتك من تجربة "كرات الفراء" - بعض القطط تبتلع الفراء عندما تلعق نفسها ، خاصة القطط ذات الشعر الطويل ، و يمكن أن يتراكم هذا في المعدة حتى يتقيأه في النهاية على شكل كرة فرو.


يجب أن يكون التمشيط دائمًا مريحًا لقطتك. تجنب أي حركات نتف أو اهتزاز. قد يلزم قص ضفائر الفراء المتشابكة عناية باستخدام مقص آمن غير حاد. وجهي المقص دائمًا بعيدًا عن قطتك وتأكدي من عدم لمس الجلد.


   متى تغسل القطط الصغيرة

8 أسابيع

إذا كان عمر القطة 8 أسابيع على الأقل ، فيمكنك البدء في تحميمها باستخدام شامبو القطط ، وفقًا لشبكة Animal Compassion Network. لا تستخدم أبدًا الشامبو المخصص للبشر أو القطط في أي عمر. تعتبر منتجات الحلاقة المصنوعة للأشخاص شديدة العدوانية بالنسبة للقطط ، وخاصة القطط الصغيرة.


بشكل عام ، لا تحتاج القطط للاستحمام ويمكن أن تجد معظم القطط الإستحمام مرهقا للغاية. لذلك تجنب الاستحمام عمومًا إلا إذا أوصى به الطبيب البيطري لأسباب طبية.



التدريب على أساس المكافأة

يدعم RSPCA التدريب القائم على المكافآت وهو الطريقة الأكثر إنسانية وفعالية لتدريب الحيوانات الأليفة. يتضمن هذا النوع من التدريب مكافأة قطتك عندما تؤدي سلوكًا "مرغوبًا". يمكن أن تكون المكافآت على شكل طعام لذيذ للقطط أو مدح لفظي أو تربيت. تعزز "المكافآت" بشكل إيجابي السلوك المطلوب وتجعل من المرجح أن تقوم قطتك بذلك مرة أخرى.


يتضمن التدريب القائم على المكافآت بشكل عام تجاهل السلوكيات "غير المرغوب فيها". على سبيل المثال ، يعد وقت اللعب فرصة جيدة لتعليم قطتك الأخلاق الحميدة. يمكن أن تصبح قطتك أحيانًا شديدة وخشنة - تأكد من انتهاء وقت اللعب إذا خدشت بشدة أو إذا كان هناك عض. بهذه الطريقة ، ستتعلم قطتك بسرعة أنها لا تحظى بأي اهتمام للسلوكيات "غير المرغوب فيها" مثل الخدش بقوة أو العض ، وسوف تميل إلى التوقف عن القيام بهذه السلوكيات بسرعة.


إذا كانت قطتك تخدش بشدة أو تعض ، فلا تعاقب قطك جسديًا أو تصرخ أو ترش بزجاجة ماء ، لأن ذلك سيخيفها. من غير المحتمل أيضًا أن تربط القطط العقوبة بسلوكها مما يؤدي إلى الارتباك. أفضل ما يمكنك فعله في هذه المواقف هو تجاهل السلوك بشكل عام. تحدث إلى طبيبك البيطري للحصول على نصائح حول السلوك.


أعمدة الخدش

تحتاج القطط غريزيًا إلى خدش الأشياء للحفاظ على أظافرها في حالة جيدة وللتعبير عن السلوكيات الطبيعية. من المهم توفير عمود خدش أو عدة أعمدة خدش حول المنزل. سيساعد ذلك على منع قطتك من خدش أشياء أخرى مثل الأثاث وما إلى ذلك. إذا بدأت قطتك في خدش الأثاث ، فقم بتغطية الأثاث بمواد واقية ووفر الكثير من الأشياء البديلة المناسبة لها لتوجيه سلوك الخدش تجاهها. قد تفضل بعض القطط حصيرة الخدش.


الرعاىة الصحية

تحدث إلى الطبيب البيطري حول الفحوصات الطبية السنوية ، والتطعيمات ، والرقائق الدقيقة ، وإزالة البراغيث ، والوقاية من الديدان.

تذكر أن بعض النباتات الشائعة ، مثل الزنابق ، سامة للقطط ومن المهم أن تتعرف عليها وتزيلها من حديقتك ومنزلك وتجنب شرائها بترتيبات الأزهار و أنصحك بقراءة هذا المقال حول الأعشاب المضرة للقطط.





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021