www.purr-world.com www.purr-world.com

لماذا تنام القطط كثيرا

لماذا تنام القطط كثيرا

 


أنت شخص يحب القطط؟ كم عدد الصور التي التقطتها لقطتك وهي نائمة على هاتفك؟ الكثير ، أليس كذلك؟ هم لطيفون جدا عندما ينامون ... لطيفون جدا. ولكن بعد ذلك يكونون دائمًا نائمين. حسنًا ، ليس دائمًا ، ولكن في كثير من الأحيان. لماذا هذا؟


كم تنام القطط؟

لا توجد إجابة دقيقة على السؤال "كم عدد ساعات نوم القطط". في المتوسط ، تنام القطط حوالي 12 إلى 15 ساعة يوميًا ، لكن الكمية الدقيقة تعتمد على عوامل أخرى. يعتقد أن القطط الصغيرة والقطط الأكبر سنًا تنام أكثر في المتوسط من القطط البالغة. كما أن مدى نشاط قطتك يُحدث فرقًا: "كلما زادت نشاط القطة ، زادت حاجتها إلى النوم" ، كما يوضح دانيال روتمان ، الرئيس التنفيذي لشركة PrettyLitter.

على الرغم من أنك قد ترى بعض القطط تنام لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم ، إلا أن جودي زيسكين ، مدرب الحيوانات الأليفة ، يحذر من أن "القطط التي تنام أكثر من 15 ساعة في اليوم قد تفعل ذلك بدافع الملل" وقد تكون بحاجة إلى مزيد من وقت اللعب. يجب أيضًا أن تكون على اطلاع على هذه العلامات الدقيقة التي تدل على امكانية اصابة قطتك بالإكتئاب .


هل القطط حيوانات ليلية؟

على الرغم مما قد تكون سمعته ، فإن القطط في الواقع ليست ليلية - فالقطط شفقية. على عكس الحيوانات الليلية التي تنشط في الليل ، تنشط الحيوانات الشفقية عند الغسق والفجر. يقول زيسكين: "تميل القطط إلى بذل قدر كبير من الطاقة خلال هذه الساعات". عندما ينامون ، فإنهم "يعيدون الشحن" لتمكينهم من أن يكونوا نشيطين خلال ساعات الغسق والفجر. لذا ، إذا كنت تعتقد أن القطط تنام كثيرًا لأنها كسولة ، حسنًا ، الآن أنت تعرف الحقيقة! "نحن لسنا كسالى" هي بالتأكيد واحدة من الأشياء التي تود قطتك إخبارك بها.

لماذا هذه الساعات بالتحديد؟ حسنًا ، ترتبط عادات نوم القطط بتطورها وتاريخها كصيادين. كانت القطط القديمة تصطاد خلال ساعات الصباح الباكر والشفق ثم تنام خلال ساعات النهار والليل  عندما تكون مفترساتها الطبيعية في حالة نشاط. هذا جزء من سبب رغبة القطط في النوم "بعيدًا" في مكان ما.


لماذا تنام القطط كثيرا؟

الآن بعد أن عرفت أن القطط شفقية ، فإن السؤال لم يعد "لماذا تنام القطط كثيرًا" بقدر ما هو "لماذا ينامون في الأوقات التي ينامون فيها". إنهم موصولون بالفطرة للبحث عند الغسق والفجر والاحتماء من الحيوانات المفترسة في منتصف النهار والليل. لكن جزءًا من سبب نوم القطط كثيرًا قد يكون له علاقة أيضًا بكيفية نومها. تشتهر القطط بالنوم كثيرًا ، لكن قد تتفاجأ بمعرفة مقدار نوم الكلاب أيضًا!

قال روتمان لموقع RD.com: "من المعروف أن القطط قادرة على الغفوة في قيلولة بسيطة أو الوقوع في نوم عميق جدًا". خلال مرحلة قيلولة القطط ، "على الرغم من أنه قد يبدو أن القطط في نوم عميق ، إلا أنها لا تزال متيقظة جدًا لما يحيط بها" ، يوضح زيسكين. "يمكنهم البدء في العمل إذا سمعوا أو اشتموا شيئًا مثيرًا للاهتمام." هذا أيضًا له علاقة بغريزة تجنب الحيوانات المفترسة في الليل. إنهم ينامون بعمق أيضًا ، ولكن ، وفقًا لـ PetMD ، "يميل النوم العميق إلى حوالي خمس دقائق ، وبعد ذلك تعود القطة إلى النعاس". قد يساعد نمط النوم ذهابًا وإيابًا أيضًا في تفسير سبب حاجة القطط للنوم لساعات عديدة.


ما هو مقدار النوم الطبيعي للقط؟

سيتغير عدد الساعات التي تحتاجها قطتك للنوم ونمط النوم المعتاد لقطتك كلما تقدمت في العمر:


.من المحتمل أن تنام القطط الصغيرة معظم اليوم ، مع بضع دفعات قصيرة من النشاط بين الوجبات- 

.قد يكون لدى القطط المراهقة أنماط نوم غير منتظمة مصحوبة بفترات من المرح الشديد- 

.تميل القطط البالغة إلى الحصول على جداول نوم محددة بمعدل 12 إلى 20 ساعة كل يوم- 

.تميل القطط كبيرة السن إلى امتلاك طاقة أقل وقدرة أقل على الحركة مما يعني أنها ستنام أكثر من القطط الأصغر سنًا- 

من المحتمل أن تجد أنه بمجرد وصول قطتك إلى مرحلة البلوغ ستبدأ في تكوين نمط يمكن التعرف عليه من النوم واليقظة. على سبيل المثال ، قد تلاحظ أن قطتك تستيقظ قبلك مباشرة في الصباح ، وتستمتع بساعة أو ساعتين من الأكل والتواصل معك ، ثم تعود إلى النوم بينما تمضي في يومك المزدحم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

www.purr-world.com

2021